منوعات

أسباب تفوق العالم المسيحي

أسباب تفوق العالم المسيحي

أسباب تفوق العالم المسيحي يهتم المسيحيون في فلسطين ببيئتهم سواء كانت اجتماعية أو سياسية أو دينية ما يدفع بعضهم إلى التفكير في مغادرة وطنهم سعياً وراء الاستقرار والأمان والمساواة وقد أوضح استطلاع للرأي أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية بين 27 يناير و 23 فبراير من هذا العام، هذا الاستنتاج و تشير النتائج إلى أن لدى المسيحيين رغبة أكبر في الهجرة من المسلمين الفلسطينيين في نفس الوضع وأسباب تفوق العالم المسيحي. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

أسباب تفوق العالم المسيحي
أسباب تفوق العالم المسيحي

أسباب تفوق العالم المسيحي

أسباب تفوق العالم المسيحي توجد أقلية من المسيحيين الفلسطينيين في قطاع غزة وكذلك في مدن الضفة الغربية  حيث أظهرت الإحصاءات الرسمية لعام 2017 أن عددهم حوالي 47 ومن بين حوالي أربعة ملايين فلسطيني يعيشون في الضفة الغربية ومليوني في قطاع غزة ، ألف نسمة وانخفضت نسبة المسيحيين في الضفة الغربية بشكل ملحوظ خلال المائة عام الماضية التي تسكنها أغلبية مسيحية وتضم كنيسة المهد، انخفضت نسبتهم من 84٪ من إجمالي السكان في عام 1922 إلى 28٪ في عام 2007.

اقرا المزيد: اسماء وجنسيات مذيعات قناة الجزيرة

 

كنيسة المهد في سانت كاترين

أسباب تفوق العالم المسيحي  64٪من الفلسطينيين المسيحيين يقولون إنهم لن يهاجروا، بينما 36٪ يقولون إنهم يفكرون في ذلك  لكن نسبة المسيحيين الذين يعيشون في غزة الراغبين في الفرار من البلاد

يزيد إلى 84٪ ممن شملهم الاستطلاع ويوضح هذا أن المسيحيين الفلسطينيين أكثر ميلًا إلى التفكير في مغادرة فلسطين أكثر من المسلمين، في حين وجدت الاستطلاعات السابقة أن 23 بالمائة من الفلسطينيين بشكل عام أرادوا مغادرة البلاد وقال المشاركون في الاستطلاع المهتمون بالهجرة إن أفضل خيارين لهم هما الولايات المتحدة وكندا، وتأتي أوروبا في المرتبة الثالثة.

 

ما الذي يدفع المسيحيين إلى ترك أمتهم؟

أسباب تفوق العالم المسيحي ويكشف الاستطلاع، الذي تم إجراؤه على عينة من 995 شخصًا من محافظات الضفة الغربية حيث يقيم المسيحيون، أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والمناخ الديني القمعي، والظروف الاقتصادية الصعبة هي العوامل الرئيسية التي تدفع بعض المسيحيين إلى التفكير وهجرة وتدهور الظروف الاقتصادية ووفقًا لـ 59٪ من المسيحيين الراغبين في الانتقال، فإن دوافعهم مالية، و 72٪ منهم ذكروا الوضع الاقتصادي المتردي في غزة. ويقول 7٪ من الناس إنهم يبحثون عن فرص لتحسين التعليم. ويقول 7٪ من الناس إنهم قلقون على أمنهم ويفكرون في مغادرة بلادهم 4٪ من المسيحيين الفلسطينيين يفكرون في المغادرة بسبب الفساد.

أسباب تفوق العالم المسيحي
أسباب تفوق العالم المسيحي

تفوق العالم المسيحي

أسباب تفوق العالم المسيحية ويقول 58 في المائة من المسيحيين أن وضعهم المالي سيء أو سيئ للغاية و بينما قال 42٪ ممن شملهم الاستطلاع أن وضعهم الاقتصادي ممتاز أو ممتاز للغاية حيث يشير الاستطلاع إلى أن النتائج تظهر أن الوضع الاقتصادي للمسيحيين أفضل بكثير من وضع المسيحيين عامة الشعب الفلسطيني وتتجاهل الكنيسة مالياً أبناء رعاياها ، بحسب 47٪ من المبحوثين وبينما يعتقد 27٪ أن الأمر مقصور بعض الشيءلكن 23٪ يعتقدون أن الكنيسة لا تتهاون في معاملتها للمسيحيين الفلسطينيين وكما حدد الاستطلاع عوامل أخرى، أسباب تفوق العالم المسيحي مثل الأوضاع الداخلية التي تقلق المسيحيين من مغادرة الأراضي الفلسطينية

 

العالم المسيحي

أسباب تفوق العالم المسيحي كان وجود التنظيمات السلفية في المجتمع الفلسطيني، ووجود الجماعات المسلحة مثل حماس، وجميع المنظمات التي تروج للإسلام السياسي من القضايا الأخرى التي أثار قلق الكثير من المستطلعين وتشمل نتائج الاستطلاع أظهرت أن المسيحيين لا يثقون في الحكومة الفلسطينية أو قوات الأمن أو النظام القضائي مثلما لا يثق به المسلمون ويميل معظم المسيحيين الفلسطينيين أيضًا إلى عدم الثقة في رجال الدين المسيحيين ومنظمات المجتمع المدني.

أسباب تفوق العالم المسيحي
أسباب تفوق العالم المسيحي

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

أسباب تفوق العالم المسيحي وفقًا لمسح للمسيحيين، فإن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يدفعهم إلى التفكير في الهجرة والمسيحيون، على سبيل المثال، ينتقدون حواجز الطرق الإسرائيلية وهجمات المستوطنات ومصادرة الأراضي و إنهم يتذمرون من انعدام الأمن أيضًا، ويعتقد الغالبية العظمى منهم أن إسرائيل تهدف إلى طردهم من بلادهم وأكثر من نصف المسيحيين يفضلون حلاً سياسياً للمشكلة الإسرائيلية الفلسطينية ينتج عنه إقامة دولة واحدة ذات حقوق متساوية

أسباب تفوق العالم المسيحي بحسب نتائج الاستطلاع وحقوق والتزامات للإسرائيليين والفلسطينيين، حيث قال ثلاثة من كل عشرة أشخاص إنهم يفضلون حل الدولتين. يعتبر نهج الدولة الواحدة الأكثر أمانًا من قبل نصف المسيحيين.

 

بالنهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن أسباب تفوق العالم المسيحي والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتفوق العالم المسيحي

السابق
من هم أزواج داليا مصطفى؟
التالي
كيفية تصميم متوازي المستطيلات