منوعات

الصبيحي وش يرجعون

الصبيحي وش يرجعون

الصبيحي وش يرجعون كثيرًا ما يتساءل أحفاد القبائل العريقة التي طالما تزخر بهمالجزيرة العربية ، لا سيما قبيلة الصبيحي حيثكان لها دورها البارزعبر العصور، لذا نتحدث معكم اليوم عنالصبيحي وش يرجعون كما نستعرض معكم أمجاد قبيلة الصبيحي، وبطولاتهم العظيمة، وكذلك أهم السمات التي اشتهرت بها ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

الصبيحي وش يرجعون

ولأن من شيم أهل الجزيرة العربية الفخر والاعتزاز بأنسابهم الكريمة، لاسيما يتساءل البعض الصبيحي وش يرجعون بيد أنها تعد من أكبر قبائل جزيرتنا العربية وأهمها، حيث تعود أصولها إلى أكبر القبائل الملكية وهى القبيلة العريقة ” بني خالد” بينما تعود جذورها إلى الصبيحة وهو اقليم يقع جنوب غرب شبه جزيرتنا العربية، ومن ثمّ انتقلت القبيلة إلى بريدة، حتى انتهي بها المطاف إلى منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية حيث تمركز معظم أفراد العائلة بها بينما لها فروعها في الكثير من بلدان الوطن العربي في الكويت ومصر والأردن، واليمن وليبيا كما أنها لها إرثها الأكبر بالسعودية.

الصبيحي وش يرجعون
الصبيحي وش يرجعون

أصل الصبيحي من وين

حيث أطلعنا نسّابوا المملكة على قبيلة الصبيحي وش يرجعون بيد أنه يعود أصلهم إلى صبيح بن منبع بن خالد بن عبد الرحمن بن خالد بن الوليد المخزومي، بينما تمركزت القبيلة في الأراضي السعودية حيث صارت من أعرق العشائر المتواجدة على أرضها الشريفة، وأكثرها شهرًة بجودها وكرمها الذي يُشهد به حتى زماننا هذا، كما أن أحفادها المعاصرين قد نالوا الكثير من الشهرة خاصًة نُبل أخلاقهم، وشيم العطاء التي توارثوها عن أجدادهم.

من اين عائلة الصبيحي؟

من بني خالد، حيث نبحث الصبيحي وش يرجعون لنا أن نتعرف على المواقف العديدة المشرفة لهذه القبيلة حيث كان لهم دورًا كبيرًا في استقلال شبه الجزيرة العربية ولهم العديد من البطولات التي يذكرها التاريخ بأفضل أحاديثه عنها بالحاضر قبل الماضي.

  • عندما نتحدث الصبيحي وش يرجعون لابد لنا أن نتطرق إلى أهم سمات تلك القبيلة العريقة والتي طالما اشتهرت بكرمها وعطاءها اللا محدود.
  • كما تتميز بطيب خُلقبناتها أبنائها، لذا فقد ارتبطت بالكثير من علاقات مصاهرة مع أكثر الأسر والقبائل عراقًة بالمملكة.
  • كما أن أبناء الصبيحي دائمًا ما يثبتوا أصلهم العريق من خلال تقلدهم لمعظم الوظائف المرموقة.
  • ولعلنا حين نسأل الصبيحي وش يرجعون نجد منهم أفضل الأطباء والجراحين وكذلك خبراء النفط البارزين.
  • إضافًة إلى المهندسين والمعلمين الأكفاء.
الصبيحي وش يرجعون
الصبيحي وش يرجعون

أصل عائلة الصبيحي وش يرجعون

بينما يتساءلأحفاد عائلة الصبيحي وش يرجعونلنا أن نحكي لهم ما يدعوهم للفخر بقبيلتهم العتيدة، والتي تستحق كل الزهو والامتنان عبر مواقف أجدادهم الوطنيةحيث أنها من أهم قبائل العرب الأصيلة، بينما  تتسم بمميزاتها الخاصة والتي استطاعت عبر الزمن أن تثبت وجودها وتدعم مكانتها وقيمتها العظيمة بين بقية القبائل في شبه الجزيرةحيث شجاعتها وإقدام رجالها و انتماءهم الحقيقي لوطنهم العربي.

عائلة الصبيحي ويكيبيديا

لعلنا حين نتحدث عن الصبيحي وش يرجعون لابد وأن نذكر المواقف الفردية التي قام بها أبناء القبيلة والتي تثبت وطينتهم وشجاعتهم وفداءهم لوطنهم مهما كلّفهم من متاعب وخسائر.

  • ولعل أبرز أبناء القبيلة صالح بن على بن مشاري الصبيحي، وقد كان أشهر التجار في العقيلات، حيث كان معروفًا بالتجارة فقد كان يقوم ببيعه وشرائه من مصر، بينما كان في رحلة عودته من مصر إلى بريدة، فوجئ بمعركة “الصريف” وكانت معه أمواله، وقطيعًا من الإبل التي جاء بها من مصر، وهنا نعرف الصبيحي وش يرجعون
  • حيث أنه حينها آثر وطنه على نفسه وتصدر دوره بين المحاربين في مارس 1901، بينما انتهت المعركة، حيث صودرت منه500 ريال آنذاك، فباع كل ما يملك حتي مصاغ زوجته كي يسدد أموال التجار، وقال افتديت بها وطني.
  • بينما كان ناصر بن عثمان الصبيحي، وهو الثري ثراءً فاحشًا حين ذاك والذي كان بنفس رحلة العودة بينما وجد المعركة قد دارت فدخل بكل ما أوتى إلى المعركة بجانب المحاربين كي يساهم في أعظم ملحمة وطنية.
الصبيحي وش يرجعون
الصـبيحي وش يرجعون

اقرا ايضا: من هو زياد العمري وأهم المعلومات عنه

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا حيث تعرفنا على الصبيحي وش يرجعون كما تطرقنا في حديثنا عن تلك القبيلة العريقة، إضافًة إلى حديثنا عن سماتها وأمجادها العظيمة إلى جانب بطولات أبنائها.

السابق
ما هو اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو
التالي
رابط منصة ذاكر الآن دخول study.ekb المنصة الرقمية التعليمية