صحة عامة

تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن

تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن

تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن  سوف نعرضها من خلال هذا المقال، حيث يعتبر عقار الديكسازون واحد من أشهر العقارات التي يستخدمها الكثير من الناس بغرض زيادة الوزن وعلاج مشكلة النحافة وغيرها من الأسباب الأخرى، حيث يتم استخدام هذا الدواء لعدة أسباب من أبرزها علاج الالتهابات وأمراض المناعة وغيرها من الأعراض الأخرى، وفي الأسطر القادمة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن واستخدامات هذا الدواء وأهم تجاربه. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن

وفيما يخص تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن تقول إحدى مستخدمي هذا الدواء بأنها قد قامت بتناول هذا العقار بغرض زيادة الوزن وذلك لفترة امتدت لحوالي ثلاث شهور بمعدل استخدام ثلاث حبات من هذا الدواء في اليوم الواحد، إلا أن الجرعة قد تم تقليلها بعد ذلك بالتدريج لتصل إلى جرعة واحدة في اليوم، وكانت نتيجة هذا الدواء أن شهرت الحالة بألم في الظهر مع ظهور بعض الخطوط الحمراء في رجل الحالة وكانت النتيجة غير مرضية تمامًا، وذلك وفق تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن.

تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن
تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن

ما هي اضرار اقراص ديكسازون؟

  • يعد التعرف على تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن يمكن القول بأن أقراص ديكساميثازون هي واحدة من الأقراص التي تحتوي على مادة ذات فاعلية كبيرة تسمى مادة ديكساميثازون، والتي تنتمي إلى مجموعة الستيرويدات القشرية التي تساعد في مقاومة أي مواد قد تسبب التهابات أو حدوث أي تورم في الجسم، ويأتي الدواء في شكل أقراص، ويتم استعمال الدواء بشكل أساسي بغرض معالجة الحساسية والالتهابات، ولكن يجب استعمال الدواء تحت إشراف الطبيب ولا يمكن تناول الدواء من تلقاء نفس الشخص.
  • ووفقًا لـ تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن فإن هذا الدواء يدخل الدواء في علاج مجموعة من الحالات من أبرزها معالجة الاضطرابات الناتجة عن المشكلات المناعية، كما يتم استعماله من أجل معالجة التهاب المفاصل والأمراض الناتجة عن الحساسية والإكزيما وكذلك أمراض الربو، ويتم استعماله أيضًا في استعمال علاج أمراض السرطانات وغيرها من الأعراض.

هل ديكسازون يزيد الوزن في اسبوع؟

أوضحت تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن أنه يتم استخدام دواء ديكساميثازون بغرض زيادة الوزن حيث أنه يقوم بالمساعدة على فتح الشهية للطعام واحتباس السائل في الجلد مما يتسبب في زيادة الوزن، ولكن سرعان ما ينتج عنه عودة مرة أخرى للوزن الطبيعي وذلك بعد إيقاف استخدام العقار.
وعند استخدام هذا العقار بغرض التسمين يتسبب في إحداث بعض الأثار الجانبية الضارة من أبرزها التعرض لمرض السكري ومواجهة نقص في النشاط الخاص بالغدة الكظرية بالإضافة ظهور مجموعة أخرى من الأثار الجانبية التي يجب معها توخي الحذر من استعمال هذا الدواء من أجل علاج ضعف الجسم، وهذه بعض من أعراض تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن.

تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن
تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن

ما هي جرعة ديكسازون لزيادة الوزن

  • يتم استعمال هذا الدواء بجرعة أولية تبلغ من نصف ملي إلى 9 ملي وذلك بشكل يومي وفق للحالة المرضية للشخص الذي يجب أن يتناول هذا الدواء، وفي الحالات الأكثر حاجة لهذا الدواء فإن الجرعة الخاصة بهم تصل إلى أعلى من 9 ملي، وكل ذلك يتم تحديده كما ذكرنا وفقًا للطبيب المختص وتحت إشرافه.
  • مع العلم أنه بعد أن يستجب المريض للجرعة الأولى من هذا الدواء فإن الطبيب المختص سوف يقوم بتقليل الجرعة إلى جرعة أقل منها وذات مفعول أيضًا بحيث لا يمكن أن تتجاوز هذه الجرعة الواحد ونصف ملي بشكل يومي، ومع استعمال هذا الدواء لمدة طويلة من الوقت سوف يقوم الطبيب المختص بتقليل الدواء حتى يتم التوقف عنه بطريقة تدريجية، وذلك ما حدث في تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن.

أعراض دواء ديكسازون

تختلف الأعراض الجانبية لهذا الدواء وفق لاختلاف الجرعة والحالة المرضية، وبصفة عامة فإن أشهر أعراض هذا الدواء وفقًا لـ تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن ما يلي:

  1. التعرض للقلق والتقلبات المزاجية.
  2. الشعور بالدوخة ومشكلات في المعدة.
  3. وجود اضطراب في الدم.
  4. ظهور ردود فعل تحسسية في الجلد.
  5. الشعور باكتئاب وبعض الاحباط.
  6. ملاحظة اضطراب في البصر.
  7. مواجهة ضعف في مناعة الجسم.
  8. التعرض لارتفاع في ضغط الدم.
  9. ظهور سمنة وزيادة في الوزن.
تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن
تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن

اقرا ايضا: دواء nidazole لماذا يستخدم

في الختام نكون قد تعرفنا على كافة المعلومات الخاصة بـ تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن مع التعرف على طريقة استعمال هذا الدواء وأبرز الأعراض الجانبية التي تنتج عنه والتي تختلف وفق لاختلاف تجربتي مع الديكسازون لزيادة الوزن.

السابق
تحميل كتاب السلام عليك يا صاحبي أدهم شرقاوي pdf
التالي
تجربتي مع كريم مويست وان