منوعات

خطوات انشاء ملف pdf بالجوال

خطوات انشاء ملف pdf بالجوال

خطوات انشاء ملف pdf بالجوال هو ما يبحث عنه العديد من الأشخاص، حيث يمكن استخدام بعض التقنيات لتحويل الكلمات أو الصور الموجودة في ملف وورد إلى PDF، وهو أمر يرغب الكثير منا في تحقيقه من خلال أنواع أجهزة مختلفة مثل iPhone و Android، لذلك في مقالنا اليوم سنذكر كيفية إنشاء مستند PDF على الهاتف و خطوات انشاء ملف pdf بالجوال بطرق مدفوعة وغير مدفوعة. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

خطوات انشاء ملف pdf بالجوال

إذا كنت تريد معرفة خطوات انشاء ملف pdf بالجوال  يمكنك اتباع بعض التعليمات الثابتة والتي تساعدك في انشاء ملف pdf مدفوعًا أو مجانيًا، والتعليمات هي:

  1. يجب تسجيل الدخول على برنامج ميكروسوفت أوفيس بالإيميل الخاص بك كأولى خطوات انشاء ملف pdf بالجوال، ثم يتم تحديد خاصية Create PDF من القائمة الجانبية المليئة بالعديد من الخيارات.
  2. سيتم توجيهك إلى الكاميرا الخلفية للجهاز من خلال هذا الاختيار، ثم التقط صورة للمستند الذي ترغب في تحويله إلى ملف PDF ويفضل أن يكون الجزء العلوي من المستند في الوضع الرأسي حتى تحصل على صورة واضحة.
  3. تلقائيًا سيتم تحميل الصورة على الفور إلى البرنامج بعد الانتهاء من التقاطها، ويحتوي البرنامج على شريط علوي حيث نختار منه اختيار (تحسين الصورة) ويتم إظهار المستندات بطريقة ممسوحة ضوئيًا لتحويلها إلى pdf.
  4. سينقلك البرنامج إلى صفحة جديدة حيث يتيح لك هذا الخيار إجراء أي تحسين على الصورة ويسمح لك بتحديد حواف الصورة للتحويل إلى ملف PDF، بعد ذلك نضغط على زر الإنتهاء بمجرد اختيار الأطراف مما يحول الملف إلى ملف PDF.
  5. بعد اكتمال عملية التحويل إلى ملف PDF يمكنك التحكم في حجم الخط ودرجة اللون، ويمكنك أيضًا إجراء بحث عن أي كلمة تريدها في الملف، وفي غضون ثوانٍ قليلة سيكتمل التحويل.

 

خطوات انشاء ملف pdf بالجوال
خطوات انشاء ملف pdf بالجوال

تحويل ملف pdf لأنظمة الآيفون

بعد خطوات انشاء ملف pdf بالجوال يوجد بعض الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة بنظام الآيفون لا يمكنهم اتباع خطوات انشاء ملف pdf بالجوال بالطريقة المذكورة أعلاه، لذلك يمكنهم اتباع الخطوات التالية:

  • يمكن تحويل أي مستند إلى ملف PDF مباشرة من الجهاز المحمول دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق خارجي إذا كان لديك جهاز iPhone، حيث يمكنك القيام بذلك إذا كان لديك IOS 10 أو إصدار أحدث.
  • من أولى خطوات انشاء ملف pdf بالجوال الضغط على زر المشاركة عند الإنتقال إلى الملف الذي تريد تحويله إلى PDF سواء كان صورة أو مستندًا أو أي شيء آخر وانقر فوقه لفترة طويلة.
  • بعد اختيار مشاركة هذا الملف من خلال عدة برامج يتم عرضها لك يجب عليك البحث عن خيار الطباعة وتحديده، سيتم توجيهك تلقائيًا بعد ذلك إلى صفحة معاينة الطباعة حيث يمكنك النقر فوق الزر (إظهار المستند).
  • بعد ذلك سيظهر لك الملف في شكل ملف PDF حيث يجب عليك حفظه أو مشاركته عن طريق النقر فوق زر التصدير في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة وحدد المكان الذي ترغب في مشاركة ملف PDF فيه بعد تصديره.
خطوات انشاء ملف pdf بالجوال
خطوات انشاء ملف pdf بالجوال

تحويل ملف pdf من خلال Google Drive

يمكنك الاعتماد على Google Drive في خطوات انشاء ملف pdf بالجوال عبر أي جهاز محمول يعمل بنظام Android، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. إذا لم تكن قد استخدمت Google Drive من قبل يمكنك العثور عليه ضمن تطبيقات الأندرويد المجانية على الويب، وذلك حيث يمكنك تخزين ملفاتك ايضًا، يجب عليك في البداية اختيار زر (جديد) الموجود داخل التطبيق.
  2. سيظهر لك ستة بدائل لتحميل ملف على Google Drive بما في ذلك خيار (الفحص) بالقرب من الجزء السفلي من البرنامج والذي يجب تحديده، بعد إختياره ستعمل الكاميرا الخلفية بشكل مباشر.
  3. يجب أن تبدأ بأخذ الصورة الأولى من ملف PDF المطلوب، وسيتم تحويل الصورة فورًا إلى تنسيق PDF بعد التقاطها، ويمكنك استخدام هذا الأمر مرة أخرى لالتقاط جميع الصور المرادة.
  4. بعد ذلك يمكنك إجراء تغييرات على هذا الصور والانتظار حتى يتم تحويل كل صفحة إلى ملف PDF قبل أن تتمكن من تنزيلها أو مشاركتها من داخل التطبيق.
خطوات انشاء ملف pdf بالجوال
خطوات انشاء ملف pdf بالجوال

إقراء أيضا: تحميل رواية شبكة العنكبوت كاملة PDF.

في نهاية مقالنا نكون ذكرنا خطوات انشاء ملف pdf بالجوال لجميع انظمة الهواتف (الآندرويد والآيفون)، ويجب القول أن تحويل أي ملف لخاصية pdf أصبح أمر ضروري للجميع لتعلمه لأن جميع التعاملات الورقية أصبح يتم استخدامها في شكل pdf، لذلك يمكنك اتباع خطوات انشاء ملف pdf بالجوال المذكورة في المقال أعلاه وإنشاء الملف بكل سهوله.

السابق
تجربتي مع حبوب رويال جيلي الحريمي
التالي
تحميل كتاب السلام عليك يا صاحبي أدهم شرقاوي pdf