اسلاميات

دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب مستجاب باذن الله

دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب مستجاب باذن الله

دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب مستجاب باذن الله، يعتبر الدعاء من الأمور الاساسية في القرآن الكريم، وذلك لأن الله عز وجل قال ادعوني استجب لكم، هذا الأمر الرباني الذي يعتبر من الأمور التي تحس المؤمن على الدعاء والاكثار منه من أجل أن يضمن استجابة الدعاء من الله عز وجل، ويبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الأدعية الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الأمر، وإننا في موقعنا القمة نت سنتكلم بشكل سريع عن هذا الموضوع، كما أننا سنضع لكم دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب مستجاب باذن الله.

دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب مستجاب باذن الله

يبحث الكثير من الأشخاص عن دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب مستجاب باذن الله، هذا الأمر الذي يعتبر من الأمور التي يحاول كافة المسلمين أن يعرفوها في دينهم، وفيما يأتي سنضع لكم هذا الدعاء وبشكل من التفصيل، وسنورد أيضا إذا ماكان هنالك دعاء متوارد عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الأمر:

  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، ابْنُ عَبْدِكَ، ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي)
  • “اللهمَّ إنّي أعوذ بك من شرّ نفسي، ومن شرّ كلّ سلطانٍ شديدٍ، ومن شرّ كلّ شيطانٍ مريدٍ، ومن شرّ كلّ جبارٍ عنيدٍ، ومن شرّ قضاء السوء، ومن كلّ دابةٍ أنت آخذٌ بناصيتها، إنّك على كل شيءٍ حفيظٌ”.

دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب مستجاب باذن الله

ادعية الخوف من شر الاشخاص

بدأنا مقالتنا ب دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب مستجاب باذن الله، وسنضع الآن مجموعة من الأدعية الأخرى من شر الاشخاص:

  • قراءة سورة الكرسي ((  الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم)).
  • “اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ”.[رواه البخاري، في صحيح البخاري. … دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب.

دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب مستجاب باذن الله

ادعية من القرآن الكريم

بعد أن وضعنا في بداية المقالة دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب مستجاب باذن الله، سنتكلم الآن عن مجموعة أدعية من القرآن الكريم:

  • “رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ.” (القرآن الكريم، سورة الأعراف، الآية 23). … دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب.
  • “رَّبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.” (القرآن الكريم، سورة إبراهيم، الآية 40).
  • “قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ.” (القرآن الكريم، سورة الإخلاص، الآيات 1-4).
  • “وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ.” (القرآن الكريم، سورة الطور، الآية 48).

دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب مستجاب باذن الله

أحاديث الخوف عن الرسول صلى الله عليه وسلم

بدأنا المقالة ب دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب مستجاب باذن الله، وسنختم الآن بأن نضع أحاديث الخوف عن الرسول صلى الله عليه وسلم:

  • عن عبد الله بن الشخِّير رضي الله عنه قال: (أتيتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يصلي ولصدره أزيز كأزيز المِرجل من البكاء) رواه أبو داود وصححه الألباني. وعن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: (.. فقام صلى الله عليه وسلم فتطهر، ثم قام يصلي، فلم يزل يبكي حتى بلَّ حِجرَه، قالت: ثم بكى فلم يزل يبكي حتى بلَّ لحيته، قالت: ثم بكى فلم يزل يبكي حتى بلَّ الأرض، فجاء بلال يُؤذِنه بالصلاة فلما رآه يبكي قال: يا رسول الله لِمَ تبكي وقد غفر الله لك ما تقدم وما تأخر؟ قال: أفلا أكون عبداً شكوراً) رواه ابن حبان وصححه الألباني.

لقد وضعنا لكم في مقالتنا هذه دعاء لمن خاف شر شخص مكتوب مستجاب باذن الله، كما أننا تكلمنا وبشكل سريع عن أهم أدعية الخوف من الأشخاص كما وردت في القرآن الكريم وفي السنة النبوية المطهرة.

إقرأ أيضا: دعاء لجعل شخص يحبني ويتزوجني مكتوب مستجاب باذن الله

السابق
كيف اجعل شخص يحبني بالنظرات
التالي
دعاء من خاف ظلم شخص مكتوب