منوعات

قصة مسلسل الأوراق المتساقطة

قصة مسلسل الأوراق المتساقطة

قصة مسلسل الأوراق المتساقطة هي واحدة من أشهر المسلسلات التركية وأفضلها، تمت دبلجته باللهجة السورية وقام ببطولته كوكبة من كبار الممثلين والنجوم في الدراما التركية، في هذه المقالة سنتعرف على المزيد حول حبكة المسلسل وشخصياته الأكثر شهرة وتفاصيل أخرى، تدور أحداث المسلسل الدرامي التركي “أوراق الشجر” حول أحداث من الواقع الاجتماعي التركي من خلال سرد رضا باي، الذي يؤديه خليل أرجون الأب الذي يعتني بثلاث من بناته الصغيرات، ويمكنك متابعة عبر موقعنا القمة نت كل ذلك بالتفصيل تابعونا.

قصة مسلسل الأوراق المتساقطة

يضطر رضا بسبب الظروف إلى السفر إلى اسطنبول لأن إحدى بناته نجلاء مسجلة في الجامعة، ومع ذلك وبغض النظر عن استحقاقه التقاعدي ، الذي يوشك على الانتهاء بسبب جهوده في ترميم المنزل فإن الأب لا يملك شيئًا من حطام العالم.

نتيجة لذلك تتعرض الأسرة للعديد من الهزات الاجتماعية، أما أوس فيظهر عداء واضحًا تجاه رضا بك وعائلته ويهدد بتحويل بناته إلى أوراق متساقطة بسبب الحوادث اللاحقة.

مسلسل تساقط أوراق الشجر

مسلسل تساقط أوراق الشجر
مسلسل تساقط أوراق الشجر

أرادت إحدى بنات رضا باي أن تنفق ببذخ على ملابسها ورغباتها، لكن ظروف والدها لم تسمح بذلك في السقوط مما تسبب في مشاكل للأسرة، يأسف الأب بيك على فقدان بناته لأنه ترك مسقط رأسه وانتقل إلى منطقة لم يكن مألوفًا لها يستمر عرض قصة مسلسل الأوراق المتساقطة لخمسة مواسم متتالية، مما يسلط الضوء على النجاح الهائل للمسلسل وطاقم المسلسل، ومجموعة الممثلين اللامعين، وعدد حلقاته 174 حلقة  وتستمر كل حلقة لمدة أطول 45 دقيقة كاملة.

شاهد أيضًا: اسباب انحلال الدم الفولي وطرقة العلاج منه

أوس في مسلسل الأوراق المتساقطة

قصة مسلسل الأوراق المتساقطة
قصة مسلسل الأوراق المتساقطة

في سلسلة  قصة مسلسل الأوراق المتساقطة  تعتبر أوس شخصية أساسية وحاسمة تدور حولها العديد من الظروف والأحداث في دائرة السرد أطلق عليه اسم أوس أيهان وبطولة الفنانة التركية تولجا كاريل في جميع المواسم الخمسة، بسبب الخلاف في العمل بينهما فإن العداء لرضا بك وبناته حاضر ويشكل تهديدًا بتدمير عائلته، نتيجة لذلك بدأ في البحث عن نقاط ضعف بنات رضا باي، واكتشف أن إحداهن مبذرة تستمتع بالرفاهية ويستخدم المال لإغرائها حتى تتعثر و تبدأ في الانحدار.

شاهد أيضًا: من هو القاضي الذي حكم على الشيخ خالد الراشد

الأوراق المتساقطة نسليهان

من خلال تصويرها دينا باش سوي الفتاة الجميلة بشكل غير عادي وهو ابنه تحسين البكر تلعب الممثلة التركية الموهوبة نسليهان أتاجول دورًا مهمًا في المسلسل، وهي من الفنانين الذين بدؤوا المشاركة في المسلسل في موسمه الثاني بعد تخطي الموسم الأول لكنهم بقوا حتى الموسم الخامس واختتام المسلسل.

شاهد أيضًا: من هو القاضي الذي حكم على الشيخ خالد الراشد

تساقط الأوراق رشاد نوري كنتكين

قام كاتب السيناريو والقصص التركي رشاد نوري غونتكين بإنشاء أحد المسلسلات الدرامية التركية البارزة، وكان من بين المشاركين كبار الفنانين مثل خليل أرجون، وجافون هوكا، وبينو يلدرم، ودينيز سيكر، وكوكشا بهادور، وتولجا كاريل، وكانير كوراتران ساهمت بيدبا إنير وفهرية أفجان وممثلون آخرون في شعبية المسلسل وشكلت لهجته، وبدأ البرنامج التلفزيوني في عام 2006 واستمر لمدة خمسة مواسم متتالية حتى عام 2010، وقد حقق العديد من النجاحات من إنتاج كرم شاتاي، دُبلج باللهجة السورية في ذلك الوقت.

شارك في الموسيقى الفنان تويغار اشيكلي وصاحب شركة القمر للإنتاج الفني، ابتداء من عام 2006 تم عرضه على القناة التركية Canal D في مائة وأربع وسبعين حلقة مع وقت تشغيل لمدة 45 دقيقة لكل منها.

شاهد أيضًا: تجربتي مع كريم الدارا لعلاج الثالول التناسلي

ابطال مسلسل الاوراق المتساقطة

شارك العديد من المشاهير الأتراك في بطولة مسلسل تساقط الأوراق، وساهموا بشكل كبير في شعبية المسلسل من خلال التميز في أدوارهم ومن ضمنهم:

  • الممثل خليل أرجون بدور علي رضا تكين.
  • الممثلة جوفت هوكنا بدور خيرية تكين.
  • الممثلة بنتو يلدر ملار بدور فكرت تکین
  • الممثلة دنيز شاكر بدور فتون جوفين.

مشاهدة مسلسل الاوراق المتساقطة

يمكنكم مشاهدة قصة مسلسل الأوراق المتساقطة كاملاً بجميع الحلقات التي تمت ترجمتها ودبلجتها إلى اللغة العربية على المنصات العربية التي تقدم برامج تلفزيونية تركية.

لاقت قصة مسلسل الأوراق المتساقطة نجاحاً كبيراً في تركيا والعالم العربي، وشاركت الممثلة التركية نسليهان أتاجول التي ظهرت لأول مرة في الموسم الثاني وكانت شخصية ابنة تحسين بكر.

شاهد أيضًا: كم سعر السيارة الذهبية في التيك توك

جذبت القصه اهتمام المشاهدين في العالم العربي، وشارك في هذه السلسلة العديد من أشهر الفنانين في البلاد مما ساهم في نجاحها بشكل أكبر، في ختام هذه التدوينة ناقشنا  قصة مسلسل الأوراق المتساقطة وتفاصيل عديدة وأبطال المسلسل وتاريخ عرضه والقناة التي تبثه والعديد من الحقائق الأخرى.

السابق
أعراض نقص فيتامين دال الشديد عند النساء
التالي
تفسير حلم مسك الحمام باليد في المنام لابن سيرين