صحة عامة

لماذا يستخدم Zaditen 1mg؟

لماذا يستخدم Zaditen 1mg؟

لماذا يستخدم Zaditen 1mg؟ خصص هذا الدواء لعلاج الحساسية بشكل عام، كما أنه يستخدم لعلاج حكة العين والتقرحات التي من المحتمل أن تظهر بها وحساسية الأنف أيضًا ولكن لا يجب تناوله دون استشارة الطبيب وخاصة إذا كنتِ تخططين للحمل أو حامل بالفعل ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على لماذا يستخدم Zaditen 1mg؟ وعلى أهم التفاصيل التي تهمك من هنا. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

لماذا يستخدم Zaditen 1mg؟
لماذا يستخدم Zaditen 1mg؟

 

لماذا يستخدم Zaditen 1mg

يستخدم هذا الدواء للعديد من الحالات ومنها أنه يعمل على معالجة الالتهابات والحساسية وخاصة حساسية الأنف الموجودة في التهاب الأغشية والتهاب الملتحمة ويستخدم أيضًا في علاج الأغشية داخل العين وتعد هذه هي الإجابة على لماذا يستخدم Zaditen 1mg.

اقرا ايضا: لماذا يستخدم هذا الدواء brus

 

موانع استخدام Zaditen

لا ينصح بتناول هذا الدواء إذا كنت تعاني من حساسية الكيتوتيفين أو إذا كان لديك حساسية من مكونات أقراص زادتين أما إذا كنتِ حامل أو تخططين للحمل فيجب عليكِ أولًا استشارة الطبيب قبل تنوله فقد يتعارض هذا الدواء مع الحمل وإذا كنت من مرضى الصرع أو كنتِ تقومين بالرضاعة أو في حالة كنت مصاب بالأمراض المزمنة مثل الضغط أو السكر فيجب عليك أولًا العلم لماذا يستخدم Zaditen 1mg.

 

الجرعة وطريقة استخدام Zaditen 1mg

يلزم معرفة الجرعة المطلوبة في أخذ هذا الدواء قبل كل شيء ومعرفة لما يستخدم Zaditen 1mgحيث من يقوم بتقرير ذلك هو الطبيب وحين يقرر الجرعة المطلوبة فيجب إتباعها دون تردد وعدم الإخلال بها ويتم أخذ قرص أو قرصين مع كأس ماء ويمكن تناوله أيضًا مع الطعام الخاص بك ولكن في جرعة البالغين لا تقل عن قرص واحد مرتين في اليوم ولكن بالنسبة للجرعة الخاصة للأطفال هي قرص واحد في اليوم وذلك لمن هم أكبر من ثلاثة سنوات ولكن الأقل من ذلك لا يجب إعطائهم هذه الأقراص على الإطلاق.

لماذا يستخدم Zaditen 1mg؟
لماذا يستخدم Zaditen 1mg؟

الأثار الجانبية لدواء زاديتين

قد تحدث بعض الأثار الجانبية لهذا الدواء عند تناوله وقد تكون خطيرة في الكثير من الأحيان ولذلك ينصح معرفة لماذا يستخدم Zaditen 1mgحتى أنه يحدث طفح جلدي لبعض الأشخاص ويكون عبارة عن تقرحات وتقشير وقد تعاني من النوم المضطرب والعصبية المفرطة على أقل الأشياء ويحدث جفاف بالفم أو التهاب في المثانة وشعور بالتبول ويزيد الوزن لبعض الأشخاص وذلك يسبب الشعور بالنعاس.

 

تأثير زاديتين على الحامل والمرضعة

قد تتسأل المرأة الحامل والمرضعة حوللماذا يستخدم Zaditen 1mg؟ وعلى تأثيره على الجنين أو الطفل أيضًا فقد لا ينصح بتناول هذا الدواء للمرأة الحامل وذلك لتجنب حدوث أي شيء خطر على صحتها أو على صحة الجنين وإذا كنتِ تتناولين هذا الدواء في الحمل فيجب استشارة الطبيب على الفور وإيقافه حتى يصفه الطبيب لكى مرة أخرى، أما بالنسبة للمرأة المرضعة فيرجي العلم أن عند تناول هذا الدواء فأنه يتنقل مباشرة إلى حليب الثدي لها ويضر الطفل لذلك يجب استشارة الطبيب عن لماذا يستخدم Zaditen 1mg.

 

ما هو سعر دواء زاديتين

يتسأل البعض عن سعر هذا الدواء داخل الجمهورية لمصر العربية حيث أن زاديتينحبوي1 ملجم يكون سعره الموحد هو 31 جنيه مصري فقط لا غير أما زاديتينقطرة عين 1 ملجم بسعر 28 جنيه مصري فقط لا غير أما بالنسبة إلى لدواء زادتين شراب 1 ملجم يكون السعر الموحد له هو 18 جنيه مصري، ولكن يختلف السعر في المملكة العربية السعودية حيث يكون السعر لزاديتينحبوب 1 ملجم بسعر 28 ريال سعودي أما زايتين قطرة عين بسعر 28,3 ريال سعودي وزاديتين شراب 1 ملجم يصل سعره إلى 29 ريال سعودي.

 

هل دواء زاديتين به كورتيزون؟

قد يتسأل الأشخاص حول أن هذا الدواء يتواجد به كورتيزون أم لا؟ حيث أن المعروف عن هذا الدواء أنه مضاد الهيستامينويمنع إصدار المواد الغذائية أيضًا كما أنه يمنع الإصابة بالعطس وسيلان الأنف ودموع العين ولكن الجدير بالذكر هنا أن دواء زاديتين لا يوجد به كورتيزون فهو أمن على العديد من الأشخاص ما عدا الحامل والمرضعة.

لماذا يستخدم Zaditen 1mg؟
لماذا يستخدم Zaditen 1mg؟

التفاعلات الدوائية لدواء زاديتين

أن هذا الدواء يتفاعل مع عدة أدوية أخرى ومنها الأدوية الخاصة بالمهدئات وأدوية السعال والحساسية أيضًا حيث أنه قبل تناوله يجب إبلاغ الطبيب الخاص بك قبل تناول هذا الدواء ومعرفة لماذا يستخدم Zaditen 1mg.

 

وصلنا إلى نهاية مقالنا، حيث تعرفنا على لماذا يستخدم Zaditen 1mg؟ وعلى دواعي الاستعمال والحالات التي لا يجب تناوله فيها ولكن الجدير بالذكر هنا أن سؤال لماذا يستخدم Zaditen 1mg؟ بعد معرفة استخدامه يجب معرفة أنه حين يتم وقف أخذه يلزم أن يكون بشكل تدريجي لتجنب حدوث أي شيء خطأ.

السابق
من هو غيث مروان ويكيبيديا
التالي
يورينكس لماذا يستخدم؟