منوعات

ما هو البلوجوب في الاسلام وهل هو حرام؟

ما هو البلوجوب في الاسلام وهل هو حرام؟

ما هو البلوجوب في الاسلام وهل هو حرام؟ من الأسئلة الغريبة التي يتم السؤال عنها من قبل بعض الأشخاص الذين يريدون معرفة دلالتها ومعرفة رأي الإسلام فيها، حيث أن البلوجوب هو أحد الطرق التي يتم الاستعانة بها بين الأزواج خلال العلاقة الحميمة، وعلى الرغم من ذلك فإن العديد من الأشخاص لا يعرفون ما المقصود بتلك الكلمة التي انتشرت بشكل كبير في جميع أنحاء العالم في الفترات الأخيرة.ويمكنك متابعتنا عبر موقعنا القمة نت تابعونا

ما هو البلوجوب في الاسلام وهل هو حرام؟
ما هو البلوجوب في الاسلام وهل هو حرام؟

 

ما هو البلوجوب في الاسلام وهل هو حرام؟

  • نظرًا لانتشار هذا المصطلح اتجه البعض إلى معرفة معناه، وكذلك رأي الدين فيه، البلوجوب عبارة عن طريقة ممارسة الجنس الفموي الذي يتم بين الزوجين أثناء العلاقة الجنسية، وتلك الكلمة تم اشتقاقها من أحد الكلمات الانجليزية.
  • بسبب خوف الكثير من أن يكون البلوجوب حرام فقد اتجهوا للبحث عن الحكم الشرعي فيه، فقد وردت بعض الفتاوى الشرعية والدينية التي تؤكد أن البلوجوب حلال ولكن لابد من أن تتم الموافقة عليه من قبل الزوجين معًا، وتم تأكيد أن جميع الطرق والوسائل للاستمتاع بين الزوجين متاحة ولكن ما هو منهي عنه أن تتم العلاقة من الدبر،

    بالإضافة إلى منع أن تتم العلاقة الجنسية خلال فترة حيض المرأة، وأي نوع آخر من المحرمات التي نهى عنها الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

المخاطر المتعلقة بالبلوجوب

على الرغم من أن الاسلام قد أفتى بأن البلوجوب من الطرق الحلال التي يمكن للزوجين الاستعانة بها خلال فترة العلاقة الزوجية، إلا أنه قد ورد عنه بعض المخاطر من قبل بعض الأطباء وذلك بعد أن تم عمل بعض الدراسات، ومن أبرز تلك المخاطر التالي:-

  • قد ينتج عن ممارسة البلوجوب حدوث إصابة بفيروس يسمى الورم الحليمي البشري.
  • بالإضافة إلى إمكانية الإصابة والتعرض إلى مرض الهربس.
  • علاوة على ذلك قد يؤدي إلى الإصابة بجرثومة تعرف باسم جرثومة السيلان.
  • فضلًا عن ذلك قد يتعرض الإنسان للإصابة بفيروس الكبد الذي يعمل على التهاب الكبد.
  • وفي بعض الأحيان قد يصاب الإنسان بمرض الايدز.
  • كما قد يتم إصابة الإنسان بمرض الزهري.
  • ليس هذا فحسب ولكن قد يصاب الإنسان بجرثومة الكلاميديا.

أهمية العلاقة الجنسية في حياة الإنسان

  • ما هو البلوجوب في الاسلام وهل هو حرام؟ تعتبر العلاقة الجنسية من الأمور الهامة، حيث أنه يقوم بتحسين بعض الوظائف الهامة من بينها أنه له وظيفة اجتماعية، وكذلك وظيفة نفسية، بالإضافة إلى أنه مصدر وسيلة للحصول على المتعة، ولم يكتف دوره وأهمية البيولوجية فحسب التي يتم من خلالها المحافظة على الجنس البشري، ولكنه يعتبر وظيفة نفسية ومتعة مباحة وحلال أيضًا.
  • حيث يساعد في تفريغ الشحنات السلبية التي تؤثر بشكل سلبي على تصرفات الإنسان في حياته اليومية، ويساعد في التخلص من الضغوطات النفسية وكذلك القلق والتوتر الذي يعتريه، وتلك طبيعة أساسية خلق كل البشر بها وفطرة يتفق عليها جميع البشر من جميع الأجناس.
  • وعلى الرغم من أن الدين لا يحرم البلوجوب إلا أنه توجد طائفة من أهل العلم ذكرت أن هذا الأمر مكروه.
ما هو البلوجوب في الاسلام وهل هو حرام؟
ما هو البلوجوب في الاسلام وهل هو حرام؟

 

كيف ظهر مصطلح البلوجوب؟

ما هو البلوجوب في الاسلام وهل هو حرام؟ لقلة الوعي الثقافي حول مصطلح الجنس والعلاقات الجنسية أصبح التعامل مع الكلمات والمصطلحات المتعلقة به يتم بشكل غير صريح، وذلك نتج عنه حدوث نقص في بعض المعلومات لدى الإنسان، وعدم معرفة التفرقة بين ما هو حلال وما هو حرام، وكذلك أدى إلى حدوث سوء في العلاقة بين الأزواج،

بالإضافة إلى حدوث اضطرابات في العلاقات، ونتجمع عنه أن كلا الطرفين بدأوا في الابتعاد عن بعضهما البعض تدريجيًا، مما أدى إلى زيادة نسبة التوتر والاكتئاب بين البشر، ولم يقتصر ذلك الجهل على بعض المجتمعات فحسب، ولكنها كانت ظاهرة عالمية، ولكن بعد حدوث طفرة في المجتمعات وانتشرت وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت انتشرت بعض المصطلحات الجديدة المتعلقة بالعلاقات الجنسية، ومن بينها مصطلح البلوجوب، وهذا المصطلح تم البحث عنه من قبل الكثير من الأشخاص من أجل التعرف على معناه وتفسيره، وكذلك لمعرفة الحكم الشرعي فيه.

شاهد ايضا: ما أفضل وقت للحجامة في السنة للرجال وفوائدها

بعد التعرف على ما هو البلوجوب في الاسلام وهل هو حرام؟ وكذلك معرفة المخاطر والمشكلات التي تنتج منه، أصبح بإمكانك الآن حرية الاختيار في استخدام هذا النوع من الطرق خلال العلاقة الحميمة أم أنك تفضل الابتعاد عنه.

السابق
ما معنى الرقم 831 بالانجليزي
التالي
أقرب حلاق رجالي من موقعي