منوعات

هل محمد الكرد مثلي

هل محمد الكرد مثلي

هل محمد الكرد مثلي صورة قديمة تم تداولها مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي ، تصور الناشط الفلسطيني محمد الكرد وسط مشاركته في حدث نظمته مؤسسة تعمل مع مجتمع الميمأثارت هذه الصورة ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين وكذلك في دول عربية أخرى. ويمكنك معرفة المزيد عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

هل محمد الكرد مثلي
هل محمد الكرد مثلي

هل محمد الكرد مثلي

هل محمد الكرد مثلي في الصورة المؤرخة وهي رؤية محمد الكرد البالغ من العمر 24 عامًا ، وهو يلقي كلمة في حفل أقيم في نيويورك عام 2019 من قبل جمعية القوس الفلسطينية تصف جمعية القوس الفلسطينية نفسها على أنها منظمة خيرية تتمثل مهمتها في تشجيع التعددية الجنسية في المجتمع الفلسطيني كان محمد الكرد في ذلك الوقت يتابع تعليمه هناك.

من هو محمد الكرد؟

  • هو ناشط فلسطيني من حي الشيخ جراح في العاصمة الفلسطينية القدس الشرقية قبل عودته إلى حي الشيخ جراح احتجاجًا على الإخلاء القسري لسكانه بمن فيهم عائلته وكان في الولايات المتحدة للحصول على درجة الماجستير في حي الشيخ جراح.
  • وهو مراسل لمجلة The Nation يغطي الشؤون الفلسطينية ويتحدث عن معاناة أهالي حي الشيخ جراح ، وعمليات الإخلاء القسري التي يتعرضون لها كشكل من أشكال التطهير العرقي ، والاحتلال ككل باعتباره متواطئا مع نظام الفصل العنصريالاستعمار الاستيطاني ، اكتسب شهرة كبيرة في شوارع المجتمعات الفلسطينية والعربية وقد ساعدته هذه الشهرة على اكتساب عدد كبير من الأتباع في المجتمعين الفلسطيني والعربي.
  • وذلك لنجاحهم في تصوير واقع الحياة تحت الاحتلال في القدس والذي ساهم في إحداث تغيير في الخطاب حول القضية الفلسطينية على المستوى الدولي وتم تسميته محمد الكرد وشقيقته منى الكردالقائمة السنوية لـ “100 شخص الأكثر نفوذاً في العالم” من قبل مجلة تايم في عام 2021وتم منحهم هذا التكريم تقديراً لإنجازاتهم.

اقرا ايضا: من هو حسام اللباد ويكيبيديا السيرة الذاتية

هل محمد الكرد مثلي
هل محمد الكرد مثلي

صورة محمد الكرد وما تسببته له؟

  • هل محمد الكرد مثلي تعرض محمد الكرد لانتقادات من نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اعتقدوا أنه يدعم المثلية الجنسية نتيجة صورة تم تداولها على الإنترنتلم يتم الإعلان عن مصدر الصورة أو سبب نشرها في هذه اللحظة بالذات.
  • كما جرت العادة  انقسمت آراء النشطاء في موقع المدونات الصغيرة المعروف بـ “تويتر” بين من انتقد محمد الكرد لدعمه لمجتمع المثليين ولإهانة القضية الفلسطينية وبين من اعتبر مشاركته تعبيرا عن “الحرية الشخصية”.
  • ووصفت مشاركة الكرد بأنها “تشويه” و “إهانة” للقضية الفلسطينية والنضال الفلسطيني والأصوات المحافظة في فلسطين من قبل عدد من النشطاء الذين تحركوا بسرعة إلى “إلغاء متابعة” الكردعلى منصات التواصل الاجتماعي ودعوا إلى حملة “حظره”وهؤلاء النشطاء تصرفوا على عجل وسرعة.
  • وفي المقابل كان هناك من دافع عن محمد الكردقائلاً إن حياته الشخصية وميوله الجنسية شأن شخصي لا علاقة له بالقضية الفلسطينية ورغم أن الكرد لم يصرح رسمياً بأنه كذلك “مثلي “أم أنه مجرد ادعاء لا أساس له من الصحةاعتقد هؤلاء الأفراد أن حياته الشخصية وتوجهه الجنسي أمر شخصي لا علاقة له بالقضية الفلسطينية.

أعمال لمحمد الكرد

  1. هل محمد الكرد مثلي يعتبر محمد الكرد الشاعر الذي يعاني حاليًا من صعوبات مالية وهو أحد أهم الشخصيات الشعرية في حوليات التاريخ العربيكما نال عددًا من الجوائز المرموقة من أبرزها جائزة أفضل شاعر شاب في الأدب العربيومن أهم وأشهر أعمال الشاعر “قصيدة عزيزي الرئيس أوباما” التي كتبت في عام ألفين وثلاثة عشر  و “قصيدة المرأة الفلسطينية”.
  2. بالإضافة إلى الشعر “المستوطنون التي تنتمي إلى جدتي” ، وهناك أيضًا قصيدة بعنوان” لماذا يُجبر الفلسطينيون على إثبات إنسانيتهم”لمحمد الكرد ، وهو شاعر فلسطيني بطولي كتب العديد من الأعمال الهامة والقصائد الهامة.
هل محمد الكرد مثلي
هل محمد الكرد مثلي

ديانة محمد الكردي

هل محمد الكرد مثلي استطاع المؤلف محمد الكرد بسبب أعماله الأدبية المعروفة  وخاصة “سرقوا الشيخ جراح”  أن يحظى بإعجاب الملايين من الناس داخل العالم العربي وخارجهإنه ملتزم بالفرع السني للإسلام ويسعد أن يكون مسلماً ؛ على الرغم من ذلكيواصل إظهار دعمه للقضية الفلسطينيةيفتخر بالدين الإسلامي والمسلمين.

وفي النهاية لقد تناولنا هل محمد الكرد مثلي بالرغم من أن محمد الكرد عنده إجادة في اللغة الإنجليزية يمتلك أيضاً فهماً أساسياً للغة العربيةوفقًا لإحصائية جمعتها مجلة تايم عام 2021تم إدراجه وشقيقته منى الكرد في قائمة أهم 100 شخصية من جميع أنحاء العالم.

السابق
لغز ما هو الشيء الذي يدور حول البيت دون أن يتحرك
التالي
رسائل حب وشوق قصيرة