منوعات

ما هو اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو

ما هو اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو

ما هو اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو فلا أحد يستطيع أن يجادل في حقيقة أن كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد والمنتخب البرتغالي فهو أحد أساطير هذه اللعبة استطاع رونالدو الذي يلعب في مركز المهاجم أو الجناح إبهار العالم بأدائه على أرض الملعب وكذلك بعدد كبير من الإنجازات الشخصية والبطولات العديدة التي حققها، ويمكنك متابعة المزيد عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

ما هو اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو

ما هو اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو
ما هو اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو

كانت حياة رونالدو الشخصية أيضًا مصدر إلهام لكثير من الناس والإجراء الذي يتم خارج المجال والذي يتميز أيضًا بنجاح منقطع النظير، بالإضافة إلى تصرفه الفريد من نوعه الذي يعشق التفاعل مع الناس والقيام بعمل تطوعي من ناحية أخرى فهو من النوع الذي يدفعه شغف للنجاح والإنجاز ولن يقبل بأي شيء أقل من ذلك.

بدايات نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو CR7

ما هو اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو
ما هو اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو

ولد رونالدو عام 1985 في بلدة فقيرة تسمى فونشال تقع في جزيرة ماديرا البرتغالية وُلِد في عائلة أكثر فقرًا، حيث كان والده يعمل بستانيًا في المدينة وتعمل والدته طباخة وأصبح رونالدو أحد أشهر لاعبي كرة القدم في العالم فكان والده أول من قام بتدريبه من خلال توليه دور المدرب لفريق هواة في المدينة.

حيث كان يحلم كريستيانو يومًا ما بأن يصبح أحد اللاعبين الكبار؛ حتى يتمكن من إخراج عائلته من الفقر الذي يعيشون فيه عاش لسنوات عديدة، حيث دعمته الأسرة بأكملها خلال فترة من الوقت كان يحاول فيها تحقيق هدفه في أن يصبح لاعب كرة قدم محترف.
شاهد أيضًا: من هو البارون الاردني عبدالله بن الوليد ويكيبيديا

الأندية التي لعبها كريستيانو رونالدو مع نادي ماديرا الوطني في عام 1995

اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو أصبح رونالدو عضوًا في نادي ماديرا الوطني وهو النادي المجاور الذي كان يقع في أقرب مكان نشأ فيه ولأنه كان صغيرا جدا فقد جذب إليه الكثير من الانتباه ومنها:

سبورتنج لشبونة: الوقت الذي قضاها اللاعب في صفوف فريق سبورتنج لشبونة وهي أشهر الأندية في البرتغال وتعد مرحلة مهمة في تاريخ اللاعب ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه كان له تأثير كبير على اللاعب نتيجة مشاركته في جميع فرق شباب سبورتنج لشبونة بدءًا من سن 16 واستمر حتى الفريق الأول ظهور رونالدو بمستوى مميز للغاية في سبورتنج لشبونة خاصة في مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد.

والتي تغلب فيها لشبونة على مانشستر بثلاثة هو ما فتح الباب أمام رونالدو للظهور مع أحد أكبر الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز وأوروبا – نادي مانشستر يونايتد – عندما أبدى أليكس فيرجسون إعجابه باللاعب بعد هذه المباراة كان ظهور رونالدو مع نادي مانشستر يونايتد بداية ظهور رونالدو مع أحد أكبر الأندية في أوروبا.

اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو وكان ديفيد بيكهام واصل رونالدو التفوق وتسجيل الأهداف لمانشستر سيتي في مجموعة متنوعة من المسابقات المحلية والأوروبية حتى تمكن من قيادتهم للفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2008 وكان هذا العام نفسه الذي حصل فيه رونالدو على جائزة الكرة الذهبية الأولى ثم انتقل ليلعب في الدوري الإسباني مع ريال مدريد.

وهو الفريق الذي يمثل عاصمة إسبانيا فمنذ انضمامه إلى ريال مدريد، سرعان ما أصبح كريستيانو رونالدو أحد أهم لاعبي النادي، وعزز مكانته كواحد من أكثر أعضاء الفريق حيوية بدأ مسيرته مع ريال مدريد مرتديًا القميص رقم 9 وبذلك تم تعرفنا على ما هو اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو .

شاهد أيضًا: كلام جميل في الصباح للحبيب

المنتخب البرتغالي و رونالدو

المنتخب البرتغالي و رونالدو ما هو اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو هو أبرز لاعب في تشكيلة المنتخب البرتغالي إلى جانب قائد المنتخب البرتغالي في عام 2003، وأصبح رونالدو عضوًا في المنتخب البرتغالي لأول مرة وكانت البطولة التي استضافتها البرتغال في بطولة يورو 2004 أول بطولة دولية له.

شاهد أيضًا: شروط التحويل بين الكليات بعد مرور عامين

التكريمات والجوائز المتنوعة

المنتخب البرتغالي و رونالدو  يعد كريستيانو رونالدو CR7 أحد أفضل الرياضيين في العالم وقد حطم عددًا لا يحصى من الأرقام القياسية وفاز بعدد لا يُصدق من الجوائز والبطولات حيث فاز رونالدو بالكرة الذهبية ثلاث مرات، وحصل على لقب أفضل لاعب في العالم، وأفضل لاعب شاب، وأفضل لاعب في أوروبا.

سجل أكبر عدد من الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا لأنه سجل أربعين هدفًا في كل موسمين متتاليين ويلعب في أكثر من 100 مباراة للمنتخب البرتغالي.

شاهد أيضًا: من هي مايا صبحي ويكيبيديا

وفاز بكأس الملك في إسبانيا بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني كما فاز بالدوري الإنجليزي ثلاث مرات، والدوري الإسباني مرتين، وجميع بطولات الكأس الإنجليزية.

 

 وأخيراً تناولنا ما هو اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو فهو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وبطولة أوروبا 2016 مع كل من منتخب بلاده البرتغال وفريق ناديه ريال مدريد.

 

 

 

السابق
اسماء لخطيبي بالانجليزي مترجمة واجمل القاب الدلع لحبيبي
التالي
من هو سطام أبو ريشه