منوعات

تحميل رواية الحزن الازرق pdf

تحميل رواية الحزن الازرق pdf

تحميل رواية الحزن الازرق pdf حيث أجمع آلاف القراء على أنها من أعظم الروايات التي صدرت مؤخرًا، حيث تعبر عن كافة المشاعر والأحاسيس الإنسانية التي تتملكنا جميعًا بين حين وآخر، لاسبما الحب والخوف، وكذلك الفراق، واللقاء، والشجن، والفرح، في إطار درامي رائع، وتسلسل أحداث غاية في الإبداع والتميز، لذا سوف نتحدث في مقالنا اليوم عن تحميل رواية الحزن الازرق pdf كما سوف نتعرف على  مضمون الرواية، وأهم الأشخاص بها،وكذلك سوف نتعرف على كاتب الرواية وأهم أعماله، وللمزيد من التفاصيل تابعوا معنا. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

تحميل رواية الحزن الازرق pdf
تحميل رواية الحزن الازرق pdf

تحميل رواية الحزن الازرق pdf

  • تحميل رواية الحزن الازرق pdf حيث حققت الآلاف من التحميلات في خلال أوقات قياسية، فهى الرواية الرائعة، والتي تتدفق كلماتها من داخل الشرق السوري، حيث أنه موطن الكاتب، بينما تدور الأحداث بها في حوالى 200 صفحة حول الكثير من الأحاسيس والمشاعر الإنسانية التي تتملك أبطالهالاسيما خلف، ذلك الشاب مرهف الحس والشعور، بيد أنه طالما كان يكتب أشعاره من منطلق بيئته الريفية البسيطة، والتي سوف يغادرها ويرتحل إلى دمشق حيث دراسته الجامعية هناك، بينما يلتقي بالعديد من زملاء الدراسة مختلفي البيئات والثقافة، والأحاسيس أيضًا، وتدور أحداث الرواية في مدارات كل بطل بها ما بين ألم وفراق، وفرح وحزن والعديد من المواقف الحياتية التي تدخلك بعمق الرواية.
  • حيث تتعايش بها وكأنك أنت قد انضممت إلى الأبطال، بل وتعايش كل لحظة يقضونها في رواق الجامعة تتسامح معهم أحيانًا، وأحيانًا تغصب من أحدهم، وتفكر كيف تنقذ زميلتك التي عانت كثيرًا من ضيق الحياة، أو تعاتب زميلك حين صدرت منه أفعالًا لا تليق بصداقتكما معًا، وهكذا يجعلك الكاتب بطلًا من أبطال روايته من دون أن تدري، وللمزيد من التفاصيل يمكنك تحميل رواية الحزن الازرق pdf

اقرا ايضا: تحميل كتاب بورنان عمار 2023 للشعب العلمية pdf

أهم أشخاص رواية الحزن الأزرق

تحميل رواية الحزن الازرق pdf والتي يحرص الكثيرين على تحميلها لما تحتويه من أشخاص مذهلة التباين، في أفكارها، وردود افعالها، وكذلك في مشاعرهم وأحاسيسهم الداخلية، حيث تدور كافة أحداثها على أرض الحبيبة سوريا، ولنا الآن أن نتعرف على أهم أشخاص تلك الرواية الرائعة وهم جميعًا زملاء الدراسة في الجامعة، حيث نتعرف عليهم الآن:

  1. “خلف”وهو الشاعر ذلك الشاب الريفي، حيث موطنه قرية ريفية في منطقةالحسكة السورية، حيث يضطر إلى انتقاله من قريته الصغيرة إلى مدينة حلب شاسعة المساحة والمليئة بملايين البشر، لكي يستطيع إتمام دراسته الجامعية التي كان يعشقها، لاسيما في تخصص علم الاجتماع.
  2. بينما ‘بيلسان” تلك الفتاة ابنة دمشق وزميلته في دراسته، إلى أن تدور الأيام والأحداث وتصير بيلسان هى الحبيبة وشريكة الحياة بالنسبة لخلف، كما صارت هى النافذة التي يطل منها على عالمه الخارجي.
  3. وكذلك”تيم” وهو الشاب الحلبي والذي طالما كان يختلق المشكلات مع زملائه ومن بينهم خلف، حيث كان تيم متكبرًا لأقصى درجة، وكم لاقى زملائه بالكثير من التعجرف والهمجية.
  4. بينما “نور” تلك الفتاة ابنة حمص، والتي كم عانت من جراحات قصة حب، لم تستطع تخطيها، أو نسيانها.
  5. وكذلك “مسعود” ذلك الزميل الكردي، وهو الثائر دائمًا على عادات مجتمعه، حيث يؤمن بأنها هى السبب الرئيسي الذي يحول بينه وبين حبه الحقيقي ” ماريا” ولمعرفة الكثير من الأحداث تستطيعون تحميل رواية الحزن الازرق pdf
تحميل رواية الحزن الازرق pdf
تحميل رواية الحزن الازرق pdf

مضمون رواية الحزن الأزرق pdf

بينما يسعى العديد من القراء إلى تحميل رواية الحزن الازرق pdf لما لها من مضمون إبداعي رائع، حيث يختص الكاتب بالأحاسيس الدفينة داخل قلوب مجموعة الزملاء الذين جمعتهم قاعات الجامعة، وأحداث الحياة ومجرياتها، كما يتحدث معنا عن مجتمعه في قريته الصغيرة ذات التناقضات التي قد يتقبلها عقله أحيانًا، ويقوم برفضها غالبًا، كما يتطرق إلى سياسة حزب البعث وكافة تداعياته التي أثرت بالسلب عليه وعلى الكثيرين من الشباب في ذاك الوقت، وكذلك كثيرًا ما يقوم الكاتب باستثارة مشاعر الحزن والفرح، والوجع والألم، والحب حيث يؤمن بأنه هو نبع الحياة والسبيل الوحيد لتخطي كافة متاعب ومصاعب الحياة، وكل تلك الافكار تدور في أحداث رائعة، حيث يجذبك أسلوبه الإبداعي إلى الدخول إليها، بل والتعايش معها، لذا لا يفوتك تحميل رواية الحزن الازرق pdf

نبذة عن محمد صالح عبيدو مؤلف رواية الحزن الأزرق

بينما يبحث الآلاف عن من هو مؤلف تحميل رواية الحزن الازرق pdf لنا أن نعرف أنه هو الكاتب السوري الهوى والهوية،”محمد صالح عبيدو” وهو من أبناء منطقة الحسكة، حيث ولد في 1989 ومن ثمّ كبر وتربي في رأس العين تلك المدينة التي ساهمت بالكثير في تشكيل شخصيته الأدبية، والعلمية أيضًا حيث حصل على الإجازة العلمية بكلية الاقتصاد.

تحميل رواية الحزن الازرق pdf
تحميل رواية الحزن الازرق pdf

طريقة تحميل رواية الحزن الازرق pdf

  • يبحث العديد من القراء عن  أسهل طريقة تحميل رواية الحزن الازرق pdfحيث يمكنهم بكل بساطة تحميلها بشكل مجاني من خلال الكثير منمواقع تحميل الكتب الإلكترونية والمنتشرة على شبكة الإنترنت.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا تحميل رواية الحزن الازرق pdf حيث تناولنا به مضمون ما تحتويه الرواية، كما تحدثنا عن أهم الأشخاص بها، وكذلك قمنا بالتعرف على مؤلف الرواية محمد صالح عبيدو، وكذلك تعرفنا على طريقة تحميلها pdf.

السابق
متى يبدأ مفعول القرفة للولادة
التالي
لماذا يستخدم هذا الدواء brus