منوعات

قصة فيلم لمح البصر كاملة

قصة فيلم لمح البصر كاملة

يعتبر هذا الفيلم من أهم الأفلام المصرية التي تم انطلاقها منذ وقتٍ ليس بالبعيد، وإن قصة فيلم لمح البصر كاملة تم العمل على عرضها لتكون من أهم الأفلام المصرية المعروضة في السنيمات، وهو فيلم مصري مميز، يدور حول أحداث تنافسية، وتبلغ مدة عرضه 90 دقيقة، ولذلك فسوف نتحدث الآن عن هذا الفيلم المتميز. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

قصة فيلم لمح البصر كاملة
قصة فيلم لمح البصر كاملة

قصة فيلم لمح البصر كاملة

  • يتحدث هذا الفيلم عن تنافس قوي بين شابين، الأول منهما هو فؤاد، وهو شاب في سن صغير من العمر، لديه طموح كبير، ومع الوقت يتعرف على رجل أعمال واسمه جابر، ولكنه كبير جدًّا في العمر، ولديه من الخبرة الكثير في مجاله، ويبدأ هذا الشاب في قصة فيلم لمح البصر كاملة أن يقوم بالتعاون مع هذا الشخص، ليعمل على تحقيق طموح كبير له وكيان كبير أيضًا.
  • ويبدأ الشاب في أولى الخطوات له ليحقق الأحلام التي يرغب بها، وبالتالي فإنه يذهب مع رجل الأعمال الكبير وهو جابر في رحلة يعمل من خلالها على تحقيق طموحاته، وفيها يكتشف الكثير من الأمور التي لم يكن على لم بها من قبل، ومع الوقت تتوالى الأحداث بين هذا الشاب وهذا الرجل، ويدخل إليهم رجل آخر شاب اسمه أشرف، في حين تدور بقية أحداث الفيلم في إطار من التشويق والإثارة بين الأفراد الثلاثة، ويرغب كل فرد منهم أن يقوم بعمل كل الأمور التي يرغب بها في إطار تنافسي.

اقرا ايضا: هل بوتات تيليجرام حقيقة؟

قصة فيلم لمح البصر كاملة
قصة فيلم لمح البصر كاملة

من هم أبطال فيلم لمح البصر؟

هذا الفيلم المتميز قام بالتمثيل فيه الكثير من الفنانين، وفي إطار الحديث عن قصة فيلم لمح البصر كاملة فعلينا أن نذكر أهم الطاقم الفني الذي مثل في هذا الفيلم، والذي عمل على التمثيل لهذه القصة المتميزة، وبالتالي فإن أبطال الفيلم هم الأبطال التاليين:

  1. قام الفنان الكبير حسين فهمي بالتمثيل في دور جابر.
  2. كما قامت الفنانة منى هالة بعمل دور مميز في الفيلم حيث إنها قامت بدور شاهي.
  3. أدى الفنان المتميز أحمد حاتم دور فؤاد في الفيلم، وهو الشاب الذي تدور حوله القصة.
  4. أما عن الممثل شوقي شامخ فإنه أدى دور خالد.
  5. والفنان الممثل مجدي بدر قام بدور شاكرون.
  6. أما عن الفنان جلال عبد القادر فهو شارك في الفيلم أيضًا ليؤدي دور الصاوي.
  7. والفنانة هبة عبد العزيز، قامت بدور غادة.
  8. أما عن الفنانة ميسرة، فقد أدت دور رولا.

أما عن طاقم ما خلف الكاميرا فكان من أهمهم، المخرج الذي أسس العمل وأشرف عليه، وهو يوسف هشام، وكاتب قصة فيلم لمح البصر كاملة هو نبيل شعيب، أما عن القصة في الأساس فهي قصة مأخوذة من روايات نجيب محفوظ، وتم إنتاج هذا الفيلم من شركة فلاش 2000، وتم إصداره في عام 20 من شهر يونيو لعام 2012م.

هل شهدت قصة فيلم لمح البصر كاملة نجاحًا كبيرًا؟

  • لم تشهد قصة فيلم لمح البصر كاملة النجاح المبهر الكبير، ولكنه من الأفلام الجيدة التي نالت إعجاب البعض في دور العرض؛ لأنه يتحدث عن فكرة العمل والطموح الذي إذا لم يتم السيطرة عليه بطريقة جيدة من الممكن أن يسبب المشكلات لصاحبه، وبالتالي فإن الفيلم كان يناقش قضية من أهم القضايا على الإطلاق، وهي قضية المثابرة والعمل بطريقة جيدة بعيدة عن الشبهات، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة الآمنة من المخاطر.
  • ولكن للأسف هذا الفيلم لم ينل الشهرة الكبيرة، وحققت قصة فيلم لمح البصر كاملة نجاحًا بسيطًا، ولم يحقق الفيلم أيضًا الكثير من الإيرادات، لأنه حقق فقط حوالي 70.000 جنيه مصري، وهذا جعل صناع الفيلم يصابون بصدمة كبيرة، لأن الفيلم لم يكن سيئًا بهذه الدرجة الكبيرة.
قصة فيلم لمح البصر كاملة
قصة فيلم لمح البصر كاملة

ما أسباب تأخر عرض فيلم لمح البصر؟

  • من المعلومات المعروفة عن الفيلم الذي يناقش قصة فيلم لمح البصر كاملة أن عرضه تأخر عن الموعد الذي كان من المفترض أن يعرض فيه، وهذا لعدم وجود اهتمام من المنتج أن يعمل على عرض الفيلم في الموعد الأساسي له.
  • وبالتالي فإن الفيلم لم يعطى الحق الكامل في العرض التجاري والمشاركة في المهرجانات، بالإضافة إلى أن ظروف توزيع الفيلم كانت صعبة بعض الشيء، وبالتالي فتم تأخير عرضه.

كانت هذه أهم المعلومات حول قصة فيلم لمح البصر كاملة، والذي كان من الأفلام المصرية المهمة التي قدمها الفنان حسين فهمي مع الفنان الشاب أحمد حاتم في السنيما المصرية.

السابق
تحميل رواية تعافيت بك pdf
التالي
تنزيل موقع عمر عامر للشروحات