منوعات

كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة

كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة

كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة الإقامة  في تركيا مثالية لمن يريد العيش في تركيا لفترة، ولأن الهدف الأساسي من منح الإقامة السياحية في تركيا هو السماح لمن يرغب في دراسة السوق التركي، أو السياحة في تركيا لفترة طويلة من الوقت، ومن هذا المقال نشرح لكم كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة يمكنك التقديم للحصول على الإقامة داخل تركيا. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة 

يرغب العديد في الحصول على على إقامة في تركيا حيث إن معظم المعاملات في تركيا تتطلب تصريح إقامة، على سبيل المثال، لاستئجار شقة ونقل عقد الكهرباء والماء باسمك، يجب أن يكون لديك تصريح إقامة.

  • إن كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة أمر جيد لمن يزور تركيا بشكل منتظم ولا يرغب دائمًا في الحصول على تأشيرة، حيث تسمح له الإقامة السياحية بالدخول والخروج من تركيا دون تأشيرة.
كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة
كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة

كيف يمكن الحصول على اقامة دائمة في تركيا؟

هناك بالتأكيد متطلبات للحصول على الإقامة الدائمة في تركيا بشكل قانوني، من بينها:

  •  يجب أن يكون الشخص مقيمًا بشكل قانوني في تركيا لمدة ثماني سنوات قبل التقدم للحصول على الإقامة الدائمة.
  •   أن الشخص لم يحصل على أي مساعدة في السنوات الثلاث الماضية ووجود دخل جيد كاف لإعالة أسرته والتأمين الصحي مطلوب للإقامة. 
كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة
كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة

كم تكلف الاقامة في تركيا؟

 ان تكلفة الإقامة في تركيا هي ما بين 1000 الى 2500 ليرة تركي، يجب أن تعرف كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة للحصول على الإقامة  في تركيا، كما يمكن لحاملي الجنسيات العربية الأخرى الحصول على تأشيرة سياحية للإقامة في تركيا لفترة محددة بعد تقديم الأوراق المطلوبة، حيث:

  1. يمنح تصريح الإقامة السياحية في تركيا حامله الحق في فتح حساب في بنك تركي، أو دولي على أساس أراضي الدولة افتح حسابات، وسجل البيانات  والإنترنت الخاصة بك.
  2. حق  التعليم المجاني في جميع المؤسسات العامة نتيجة إقامتهم السياحية، لتسهيل الإقامة وكيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة لتأسيس عمل جديد
  3. شروط حصول الاقامة في تركيا هي حيازة جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى تركيا.
  4. يجب ألا يقل عمر المتقدم للحصول على الإقامة عن 18 عاما، سيطلب أيضًا تقديم مستندات خاصة مثل شهادة ميلاد والده.
  5. شهادة ميلاده، شهادة تحمل المسؤولية، شهادة كفالة من ولي الأمر، ويجب عليه أن يكون عمرك 18 عاما على الأقل يتم التوقيع على التعهد وختمه وترجمته إلى اللغة التركية والتحقق. 
  6. الحصول على الرقم الضريبي وتسوية الضرائب المستحقة. حجز التأمين الصحي.

فوائد الإقامة الدائمة في تركيا

إذا كنت ترغب في الإقامة في تركيا، فأنت بلا شك تريد العثور على وظيفة مناسبة، ولكي تعمل بشكل قانوني، يجب عليك معرفة  كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة  واستيفاء جميع الشروط والأحكام للتمتع بالامتيازات التي توفرها لك الإقامة، حيث:

  1.  يمكنك  الحصول على تصريح عمل إما في بلدك عند التقدم للحصول على تأشيرة عمل في تركيا وتصريح ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل حاملي التأشيرات السياحية غير مؤهلين للتقدم ، للحصول على تصريح عمل في تركيا.
  2. تصريح العمل ساري المفعول لمدة عام واحد ولتجديد تصريحك يجب عليك تقديم طلب تمديد شهرين ونصف قبل انتهاء صلاحية تصريحك الحالي في حالة الموافقة.
  3.  سيكون تصريح العمل الجديد صالحا لمدة عامين، وإذا قمت بتجديده للمرة الثالثة، فسيكون صالحا لمدة ثلاث سنوات. بعد 8 سنوات من العمل بشكل قانوني في تركيا.
  4.  يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل غير محدد ، والذي لا يحتاج إلى التجديد الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا امر ممتاز لانك ستتجنب المعاملات التي يجب أن تكتمل كل عام بعد انتهاء الاقامة المؤقتة.
  5.  وبعد الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا ستتمكن من ممارسة جميع حقوقك والبدء في الاستثمار في أي المجال الذي تريده.
كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة
كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة

اقرا ايضا: كيف تكتب مليون في الشيك الجزائري

في الختام نكون قد استعرضنا كيفية الحصول على الإقامة في تركيا بطريقة سهلة بأفضل وأبسط طرق الإقامة في تركيا لفترة أطول من المدة التي تسمح بها السلطات لحاملي تأشيرات الدخول إلى البلاد سواء كانت مسبقة، عند وصولهم إلى المطار التركي، نظرًا لأن التأشيرة تحدد الفترة التي يسمح فيها لحامل جواز السفر بالتواجد في تركيا وتتراوح في كثير من الأحيان بين 30 يومًا و 90 يومًا بعد ذلك يجب عليك إما المغادرة أو الحصول على الإقامة في تركيا.

السابق
تجربتي مع اللهم يارزاق ياذا القوة المتين ارزقني
التالي
خدمات تصميم المواقع الإلكترونية بالسعودية