منوعات

كيفية تغيير باسورد الراوتر

كيفية تغيير باسورد الراوتر

في الكثير من الأوقات نرى بأن الكثير من العملاء يتساءلون عن كيفية تغيير باسورد الراوتر، لأنه في الكثير من الأوقات يتعرض الوايفاي إلى السرقة أو الاحتيال، مما يؤدي إلى ضرورة التغيير من باسوورد الراوتر على الفور، وبالتالي يتم البحث عن الطريقة التي يتم من خلالها تغيير الباسوورد، ويتم من خلالها التعرف على الطريقة التي تعمل على تأمين الراوتر بطريقة متميزة من السرقة أو الاحتيال، ولابد من أن تكون كلمة سر قوية جدًّا.ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

كيفية تغيير باسورد الراوتر
كيفية تغيير باسورد الراوتر

كيفية تغيير باسورد الراوتر

من الضروري أن يتم التعرف على كيفية تغيير باسورد الراوتر، لأن هذا الأمر يعمل على تأمين الراوتر بطريقة أفضل بكثير مما يكون عليه خاصةً لو تم الاكتشاف أن الراوتر به مشكلة ما، أو تمت سرقته أو احتياله بأي شكلٍ من الأشكال من أي أماكن أو منازل أخرى مجاورة.

ويتم التعرف على كيفية تغيير باسورد الراوتر، من خلال الطريقة التالية:

  • أولا يتم البحث عن اسم شبكة الراوتر أو الوايفاي، وهذا من خلال الهاتف الجوال أو جهاز الكمبيوتر الذي يقبل خدمة الوايفاي أيضًا.
  • ثم يتم البحث عن اسم الشبكة من خلال ربط جهاز الكمبيوتر مع جهاز الراوتر بطريقة جيدة من خلال سلك الاتصال، الذي يكون خاص بالإنترنت، والذي يكون متواجدًا داخل الراوتر.
  • بعد التحقق من اسم الشبكة جيدًا لابد من الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالراوتر من خلال الإنترنت عند النقر على أي متصفح للحصول عليه.
  • ومن ثم يتم العمل على إدخال عنوان الآي بي الخاص بالجهاز، الذي سيتم استخدامه في ضبط إعدادات الراوتر.
  • وفي أغلب الأمر ما يتم كتابة عنوان الآي بي الخاص بالراوتر على الجهاز نفسه.
  • وعند البحث بهذا العنوان سوف تظهر أمامك الشركة التي عملت على تصنيع هذا الراوتر واسم الشركة المزودة بالإنترنت والتي تطلب منك في هذا الوقت العمل على إدخال اسم المرور وكلمة السر أيضًا.
  • وغالبًا ما تكون هذه البيانات للعمل على كيفية تغيير باسورد الراوتر، هي كلمة admin.
  • وللعمل على تغيير الباسوورد يتم النقر على خياب Wlan، أو خيار الوايفاي، ويتم تغيير الباوسورد بسهولة.
  • والآن يتم الاحتفاظ بالتغيرات من خلال النقر على الأمر حفظ.

اقرا ايضا: كيف تضبط اعدادات راوتر TP Link؟

كيفية تغيير باسورد الراوتر اللاسلكي

كيفية تغيير باسورد الراوتر
كيفية تغيير باسورد الراوتر

من الجدير بالذكر أنواع الراوتر اللاسلكي من أهم أنواع النقالة إلى شبكة الإنترنت، وهو من الخيارات الحديثة التي يتم من خلالها الحصول على الخدمة، حيث إن هناك الكثير من الأنواع التي تعمل على نقل خدمات الإنترنت اللاسلكية، ولذلك فيوجد طريقة أيضًا توفير التعرف على كيفية تغيير باسورد الراوتراللاسكلي، والتي تتمثل في الآتي:

  1. للعمل على التعرف على كيفية تغيير باسورد الراوتر اللاسلكي فلابد من العمل على إدخال الرقم: 192.168.1.1 في المكان الخاص بالبحث على جوجل في شريط العنوان.
  2. والآن يتم العمل على كتابة كل البيانات المطلوبة، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور على نوع الراوتر.
  3. ومن ثم يتم اختيار الأمر (Wireless).
  4. ثم يتم النقر على خيار Security.
  5. ومن ثم يتم النقر على الأمر كلمة المرور الجديدة.
  6. ثم يتم الاحتفاظ بالتغيرات من خلال النقر على الأمر حفظ.

ما هو الراوتر؟

كيفية تغيير باسورد الراوتر
كيفية تغيير باسورد الراوتر
  • الراوتر هو عبارة عن أداة يتم من خلالها نقل خدمة الإنترنت في المنازل والشركات والمؤسسات المختلفة، ويتم ذلك من خلال الاتصال بالإنترنت الذي يتم الاشتراك به، ويعرف بنقطة الوصول.
  • وإن التعرف على كيفية تغيير باسورد الراوتر، من الأمور التي يتم البحث عنها بكثيرة بين الكثير من مستخدمي الإنترنت، حرصًا على عدم تعرض الشبكة الخاصة بهم إلى السرقة أو الاحتيال من أي مكان آخر.
  • والراوتر يكون عبارة عون شبكة تعمل على تلقي الوايفاي من مكان إلى آخر، وهو عبارة عن علبة صغيرة بلاستيكية هوائية تعمل على توصيل الأجهزة ببعضها، وتعمل على توصيل الإنترنت بالأجهزة أيضًا، وهذا الراوتر يكون من أهم الوسائل التي تصل بين شركة الإنترنت وبين العميل.
  • والراوتر يكون منه الكثير من الأنواع المختلفة، حيث يكون هناك أنواع متعددة ومختلفة ومتنوعة بسبب اختلاف الشركات التي توفر هذه الخدمة، لأن الحصول على خدمة الإنترنت لا يتم من خلال شركة واحدة فقط، بل إنه يتم من خلال أكثر من شركة.

هذه المعلومات كلها وضحت كيفية تغيير باسورد الراوتر، لأن هذا الأمر من الأمور التي من الضروري أن يتعرف عليها كل فرد لديه راوتر ولديه واي فاي في منزله.

السابق
كيف يمكن التواصل مع BTS؟
التالي
ما هو نوع هاتف جونغكوك؟