منوعات

من هي سوزان الصالح

من هي سوزان الصالح

من هي سوزان الصالح المتزوجة من زهير عبد الكريم؟ فسوزان الصالح فنانة ومنتجة في وطنها سوريا وكانت ناشطة في مجال التمثيل السوري لفترة طويلة من الزمن أكملت مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية في مجال الرسم على مر السنين وتتواصل عروضها المسرحية أمام ملايين المشاهدين في الدول العربية وسوريا  على الرغم من اعتزالها عالم الفن منذ عرضها لأول مرة على الشاشات العربية، ويمكنك متابعة المزيد عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

من هي سوزان الصالح

من هي سوزان الصالح
من هي سوزان الصالح

من هي سوزان الصالح في منتصف الستينيات ولدت سوزان الصالح في مدينة جبلة الواقعة داخل حدود الجمهورية السورية تخرجت بدرجة البكالوريوس في الآداب في الفنون المسرحية من أعلى جامعة للفنون المسرحية في دمشق والتي تقع في عاصمة الأمة وعملت كفنانة ومنتجة في الوقت الحالي وهي تقيم في سوريا التحقت بالجامعة العليا للفنون وحصلت مؤخرًا على شهادتها بعد أن أكملت دراستها هناك.

دعنا نتعرف أكثر على من هي سوزان الصالح فهي قد قدمت طلبها لأخذ دروس باللغتين الفرنسية والألمانية عندما كانت لا تزال طالبة في الجامعة مطلع الثمانينيات، وظهرت في مسلسل “أوراق امرأة” إلى جانب صباح السالم الممثلة المعروفة في المنطقة وكانت هذه أول مشاركة لها في إنتاج سينمائي ثم بدأت في التمثيل في سلسلة من الأفلام البارزة التي تم إنتاجها في سوريا،  وذلك عندما أصبحت من مشاهير السينما في ذلك البلد.

من هو زوج سوزان الصالح؟

من هو زوج سوزان الصالح؟
من هو زوج سوزان الصالح؟

تزوجت ا سوزان صالح من ممثل ومخرج سوري من مواليد التاسع والعشرين من آب عام 1960 م في دولة سوريا بريف دمشق يُعرف مهنياً باسم سوزان صالح تخرج من الجامعة العليا للفنون المسرحية في سوريا حيث درس في الجمهورية السورية يبلغ حاليًا من العمر واحدًا وستين عامًا،  ويحمل الجنسية السورية  ويتمسك بالديانة الإسلامية.

ولقد اكتسب شهرة كبيرة هو والد بيولوجي لثلاثة أطفال من الفنانة سوزان الصالح،  وأسمائهم مجد وسعد ونوار، بالإضافة إلى ذلك يجيد الفنان زهير عبد الكريم اللغتين العربية الفصحى واللغة السورية بطلاقة.

وأول عمل له كان المسلسل السوري “حرب الأربع سنوات” ولقد عرض أول مرة عام 1980، وبعد تحقق النجاح لهذا العمل تم عمله الثاني وهو مسلسل خشخاش وعُرض عام 1991 ميلادية وكانت بطولته منى واصف وأيمن زيدان.

شاهد أيضًا: من هي احسان بن علوش ويكيبيديا

الأعمال الفنية لسوزان الصالح

من هي سوزان الصالح فمنذ سنوات عديدة كانت الفنانة سوزان الصالح واحدة من الشخصيات المعروفة في عالم الفن عرضت مجموعة متنوعة من الأعمال المسرحية، كل منها سلط الضوء على صفاتها الفريدة وأكدت عليها كانت قادرة على ترسيخ نفسها كشخصية ذات مصداقية في صناعة الأداء وإظهار المهارات اللازمة لها للعمل في المهنة، ومن الأعمال الفنية والمسلسلات لسوزان الصالح التالي:

  • مسلسل أدوار سيدة مع صباح السالم.
  • مسلسل الهجرة من القلوب إلى القلوب 1991 .
  • سلسلة محاكم بلا سجون 1985 م .
  • مسلسل شجرة البرتقال .
  • مسلسل أبو كامل 1991 .
  • مسلسل تاج من الصدمة 1997 .
  • مسلسل الحارق 1988 ميلادي.
  • مسلسل نهارات الدفالي عام 1995 .

شاهد أيضًا: أسماء وجنسيات مذيعي بي ان سبورت

حساب على انستجرام للفنانة سوزان الصالح

من هي سوزان الصالح كما تقدم أخبارًا عن نفسها وعائلتها وأطفالها عبر منصة Instagram،  بالإضافة إلى عرض بعض المقتطفات اليومية من مذكراتها تمتلك الفنانة سوزان الصالح  كغيرها من الفنانين والمواطنين حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي،  حيث تشارك معجبيها عبر المنصة جميع أخبارها الفنية وآخر أعمالها قبل اعتزالها مهنة الفن السورية.

ويستطيع جميع المعجبين بسوزان صالح مواكبة ذلك في الملفات الرسمية إذا كانوا يستخدمون المنصة والتي تم تصنيفها كواحدة من أطرف وأكثر تسلية على الإنترنت.

شاهد أيضًا: كم سعر السيارة الذهبية في التيك توك

أخت سوزان الصالح

من هي سوزان الصالح شقيقة سوزان الأكبر هي مها الصالح وهي زوجة الفنان السوري أسعد فضة، وعملت كمؤدية ومنتجة، وولدت في مستوطنة جبلة بمحافظة اللاذقية في سوريا وبدأت مسيرتها الفنية عام 1986 مع شركة Dramatic Arts TV.

ثم انتقلت للعمل مع المسرح الوطني وتبنت فن المونودراما، ولديها العديد من الوظائف المسرحية والتلفزيونية، حيث كانت ممثلة موهوبة للغاية ولكن بسبب مرض عضال اضطرت للتقاعد في عام 2001 حتى توفيت في 14 يونيو 2008 من مضاعفات مرض عضال.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب سيكولوجية السعادة pdf

في النهاية تناولنا من هي سوزان الصالح حيث تبقى سوزان الصالح مثالاً حياً للمرأة السعودية وحققت إنجازات عظيمة في التمثيل، وقد حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات تقديراً لإسهاماتها المتميزة في ذلك.

السابق
تحميل كتاب تجاهلي الرجل تحصلي عليه pdf
التالي
دعاء نزول المطر مكتوب (اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا)