منوعات

متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟

متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟

متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟ حيث تختلف شدة أعراض الحمل وتكرار ظهورها من امرأة إلى أخرى وحتى داخل نفس المرأة من حمل إلى آخر وقد تعاني بعض النساء من أعراض الحمل المبكرة جدًا خلال الأسابيع الأولى من إخصاب البويضةبينما قد تعاني النساء الأخريات من أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية،ويمكنك متابعة المزيد عبر موقعنا القمة نت تابعونا. وفي هذه الحالة تكون علامات الحمل عادةً مماثلة لأعراض الدورة الشهرية أو السابقة.

متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟
متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟

متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟

متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟ من حيث موعد بدء أعراض الحمل قد تظهر على بعض النساء أعراض الحمل المبكرة جدًا خلال الأسابيع الأولى من إخصاب البويضة،وفي هذه المقالة سنناقش الأعراض الأولى للحمل وما هي المؤشرات المبكرة للحمل بالإضافة إلى بعض الاقتراحات للمساعدة في تخفيف تلك الأعراض.

متى تظهر أولى علامات الحمل؟

  • متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟ تم اكتشاف أن 50٪ من النساء الحوامل تبدأ أعراض الحمل المبكر في الأسبوع الخامس من الحمل ، و 70٪ منهن يشعرن بأعراض الحمل في الأسبوع السادس ، و 90٪ منهن تظهر عليهن الأعراض في الأسبوع الثامن.
  • تبدأ أسابيع الحمل من تاريخ آخر دورة شهرية وبالتالي تعتبر الدورة الشهرية الأخيرة هي الأسبوع الأول من الحمل حتى لو لم تكن المرأة حاملاً بعد وذلك لأن الدورة الشهرية الأخيرة تعتبر الأسبوع الأول من الحمل حتى لو لم تكن المرأة حاملاً بعد.

شاهد ايضا: متى تبدأ أعراض الحمل في الظهور

متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟
متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟

أعراض الحمل المبكرة

متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟ لدى النساء اللواتي يحاولن الإنجاب ومعرفة كل ما يخص الحمل ومتى تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟ حيث تبدأ أعراض الحمل عادةً بعد حوالي أسبوعين من الإخصاب، ومع ذلك يمكن أن يختلف توقيت ظهور الأعراض من امرأة لأخرى.

ولا يجب الاعتماد على الأعراض فقط لتحديد وجود الحملومن بين الأعراض الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تلاحظها المرأة خلال الأسابيع الأولى من الحمل التالي:

  1. الدورة الشهرية غير منتظمة: قد تشعر المرأة بعدم استقرار دورتها الشهرية، وهذا قد يكون إشارة إلى وجود الحمل.
  2. غثيان وقيء: يعتبر الغثيان والقيء من أكثر الأعراض الشائعة للحمل، ويمكن أن يبدأ في الأسبوع الأول من الحمل.
  3. تعب: قد تشعر المرأة بالتعب والإرهاق في الأسابيع الأولى من الحمل، وهذا بسبب تغيرات الهرمونات في جسمها.
  4. تورم الثدي: يمكن أن يحدث تورم وحساسية في الثديين، ويمكن أن يبدأ هذا الأعراض قبل الدورة الشهرية بأسبوعين.
  5. تبول متكرر: قد تشعر المرأة بحاجة للتبول بشكل أكثر تكرارًا من المعتاد في الأسابيع الأولى من الحمل، وهذا بسبب زيادة إنتاج البول وزيادة حجم الرحم.

تذكر معرفة متى تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟ فالأعراض المشتركة للحمل قد تختلف من امرأة لأخرىفإذا كنت تشعرين بأي من هذه الأعراض يجب عليك التحدث إلى الطبيب لتحديد إذا كانت هذه الأعراض تشير إلى حمل أم لا؟

متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟
متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟

مؤشرات وأعراض الحمل الأخرى

متي تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل قد تواجهين المؤشرات والأعراض التالية على الرغم من أنها أقل شيوعًا ومنها:

  • تقلبات الحالة المزاجية: عندما تكونين في المراحل الأولى من الحمل سوف يعاني جسمك من زيادة في الهرمونات مما قد يؤدي إلى الانزعاج والبكاءوالتغيرات المزاجية هي حدث متكرر آخر.
  • الانتفاخ: يمكن أن تسبب التحولات الهرمونية التي تحدث في وقت مبكر من الحمل تعانين من تورم مشابه للانزعاج الذي قد تشعرين به عند بدء الدورة الشهرية.
  • إفرازات مهبلية خفيفة:قد يكون ظهور القليل من آثار الدم من أولى مؤشرات الحمل.
  • نزيف بعد الغرس:يحدث ما بين 10 و 14 يومًا بعد الإخصاب،ويحدث عندما تلتصق البويضة الملقحة بغشاء الرحمفيحدث النزيف الذي يحدث أثناء الزرع قبل التاريخ الذي ستبدأ فيه دورتك الشهرية بشكل طبيعي، ومع ذلك هذا لا يحدث مع كل امرأة.
  • تقلصات شديدة: في المراحل الأولى من الحمل أبلغت بعض النساء عن معاناتهن من تقلصات طفيفة في الرحم.
  • إمساك: تصبح العملية المعوية أكثر صعوبة عندما تتقلب مستويات الهرمون والنتيجة هي إمساك.
  • عدم تناول الطعام: عندما تكونين حاملاًقد يتغير إدراكك للرائحة والذوق مما يجعلك أكثر حساسية تجاه بعض الروائح ويجعلك تختبر أشياء مختلفةويمكن أن تكون هذه التفضيلات الغذائية نتيجة لتغييرات في الغدد الصماء مثل غالبية أعراض الحمل الأخرى.
  • احتقان الأنف: يمكن أن تؤدي التغيرات في مستويات الهرمونات وتوليد الدم إلى تورم الأغشية المخاطية للأنف وجفافها وأكثر عرضة للنزيف من المعتادوقد يتسبب هذا في احتقان أنفك أو سيلانه.

وأخيراً قد تناولنا متى تبدأ أعراض الحمل وما هي علاماته؟ تشير علامات الحمل إلى التغييرات التي يشعر بها الجسم في فترة الحمل. وتختلف هذه العلامات من امرأة إلى أخرى، ومن حمل إلى آخر، ولكن هناك بعض العلامات الشائعة التي يمكن أن تدل على وجود الحمل.

السابق
هل من الممكن معرفة الحمل قبل موعد الدورة باسبوع؟
التالي
رابط زيادة المشاهدات في الانستقرام