منوعات

من هو سطام أبو ريشه

من هو سطام أبو ريشه

من هو سطام أبو ريشه بينما يدور الحديث في الأوساط مجددًا عن صحوة العراق، يتساءل الكثيرين من هو سطام أبو ريشة ذلك الاسم الذي يحمل الكثير من معالم النضال والكفاح لأجل الوطن العراقي، وخاصًة منطقة الأنبار، حيث أن سطام ذو الإرث النضالي عبر أجداده وأبيه وعشيرته التي استطاعت القضاء على تنظيم القاعدة، ومع تطور الوضع الحالي بمجلس الصحوة برز اسم سطام من جديد، وهذا ما سوف نتحدث عنه الآن، فقط تابعونا عبر موقعنا القمة نت نوضح بالتفصيل.

من هو سطام أبو ريشة

من هو سطام أبو ريشه
من هو سطام أبو ريشه

من هو سطام  كي نعرف من هو سطام لنا أن نتحدث قليلًا عن نشأته، حيث أن والده الشيخ عبد الستار أبو ريشة رئيس “مجلس صحوة العراق” الراحل، وهو ذلك التنظيم العشائري الذي أخذ عهدًا على محاربة تنظيم القاعدة بالعراق.

إلى أن قام باغتياله تنظيم القاعدة حيث أعلن عن تبنيه عملية الاغتيال  في عام 2007 عبر عبوة ناسفة تم وضعها له، أثناء تواجده بسيارته في مدينة الرمادي.

حينها كان “سطام” لم يبلغ الخامسة من عمره.

سطام أبو ريشة ذو الـ 11 عامًا قائدًا للعشيرة

بينما بلغ سن الحادية عشر تمت توليته قيادة عشيرته وظل بجانب عمه الذي تولى مسئولية مجلس “الصحوة” والذي استطاع تلقي الدعم من سلطات الدولة العراقية وكذلك دعم القوات الأمريكية في ذاك الوقت إلى أن استطاعت “الصحوة” هزيمة تنظيم القاعدة، وإقصاؤه تمامًا عن كافة مدن الأنبار.

شاهد أيضًا: من هو البارون الاردني عبدالله بن الوليد ويكيبيديا

الأمر باعتقال سطام 

ظلّ سطام  مؤمنًا بحق العراق في العيش بسلام، إلى أن قام الحلبوسي بإصدار قرارًا باعتقاله كي يضمن صمته النهائي عن كشف الفساد، ولكن ما حدث كان أكبر من توقعات رئيس البرلمان، حيث تصدت له قوات “حزب الله” ومنعته من اعتقال سطام

بل وجه المسؤول العسكري لحزب الله تصريحه بأن الشيخ سطام ابن الشهيد عبد الستار أبوريشة، ألا تعلمون من هو سطام أبو ريشة  إنه هو المناضل بن المناضل، لم يطلب يومًا منصبًا ولا مالًا بل يناضل لأجل الأنبار وأخذ يتوعّد الحلبوسي ورجاله بالهلاك إذا ما اعتقل الشيخ سطام، وبالفعل باءت محاولة اعتقاله بالفشل.

شاهد أيضًا: كلام جميل في الصباح للحبيب

محاولة اغتيال سطام أبو ريشة

من هو سطام أبو ريشه
من هو سطام أبو ريشه

في أوائل عام 2022 بالتحديد 28  كانون، تعرض سطام أبو ريشة لمحاولة اغتيال على نفس مكان اغتيال والده بمدينه الرمادي، حيث كان يقود سيارته على الطريق السريع، إذ تم إطلاق النيران عليه بواسطة مجموعة مسلحة، وفروا هاربين بينما لم يُصب سطام بأذى حينها.

بينما كان المخطط الرئيسي لعملية الاغتيال هو “الحلبوسي” رئيس البرلمان العراقي، و “خميس الخنجر” رئيس تحالف السيادة، حيث أنهم يعرفون جيدًا من هو سطام فقد كانت خطتهم إخماد صوت سطام إلى الأبد، كي يعيثوا في الأرض كما يشاءون.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الفيبروميالجيا

سطام يواجه رئيس البرلمان مخطئ من ظنّ يومًا أن للثعلب دينًا

عقب تخطي الشيخ سطام لموقف، خرج على منصة “تويتر” بموقف المواجهة، حيث قام بنشر صورة لرئيس برلمان العراق “محمد الحلبوسي” وخميس الخنجر، ومن ثمّ دوّن: بيتًا من أبيات شعر لأحمد شوقي أمير الشعراء المصري حيث كتب في تغريدته “مُخطئ مَن ظنّ يومًا أن للثعلب دينًا” حينها انطلقت التدوينة كالنار في الهشيم

حيث عرف الجميع من هو سطام أبو ريشة ومنذ ذاك الوقت تصدّر سطام موقف الزعامة في الأنبار، ومن ثمّ أصبح في ملتقى دائم مع رجال السياسة والعسكريين الذين هم في عداء قائم مع رئيس البرلمان.

سطام أبو ريشة ومحاربة المشروعات المشبوهة بالعراق

ولكى نعرف أكثر من هو سطام أبو ريشة هو رجلًا في الحق لا يخشى لومة لائم حيث انه قد هاجم مجددًا رئيس برلمان البلاد ووجه إليه الاتهامات بالفساد وتزوير انتخابات البرلمان 2022 في مؤتمر صحفي قد قام هو برئاسته، ولن يكتفي بذلك فحسب.

بل أعلن الرفض التام للمشروعات الفئوية التي تنوي الحكومة القيام بها، معللًا ذلك بأنها خطة ممنهجة لإضعاف وحدة بلاده وتمزيقها، تمهيدًا صريحًا للتطبيع مع دولة الاحتلال، كي تَمحى قضية فلسطين الأرض، وهو مالا يسمح به مطلقًا بل وتعهّد بالوقوف ضدّ تلك المشروعات المشبوهة ومحاربتها بأقصى ما يستطيع من قوة.

شاهد أيضًا: ما هو الكلام الحلو الذي يقال للحبيب

إعلان سطام أبو ريشة قائدًا رسميًا لمجلس الصحوة

حيث قامت مشايخ عشائر الأنبار في العاشر من فبراير الحالي بعقد مؤتمر صحفي، حيث قامت بعزل “أحمد أبو ريشة” عم سطام.

وتولية الشيخ “سطام” قيادة مجلس الصحوة بدلًا عنه، معلنًة بذلك عودة عمل الصحوة مرًة أخرى للنضال لأجل الأنبار، خاصًة بعد أن تحالف أحمد أبو ريشة مع الحلبوسي، والذي يتهموه بالفساد والأيادي الملوثة.

شاهد أيضًا: كلام جميل في الصباح للحبيب

في النهاية عرفنا معًا من هو سطام أبو ريشة كما تحدثنا عن تاريخه النضالى، وأحداث محاولة اعتقاله، وكذلك تطرقنا إلى محاولة اغتياله، كما تحدثنا عن مواجهته للفساد، ومؤخرًا توليه قيادة مجلس الصحوة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق
ما هو اول فريق لعب فيه كريستيانو رونالدو
التالي
ماهي أكثر الوضعيات التي يحبها الرجل في النوم مع زوجته