منوعات

قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة

قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة

العديد مهتم بالبحث عن قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة، وذلك لأن المصريون دائمًا ما يكونوا مهتمون بالقصص القديمة خاصة تلك التي لها إيحاءات سياسية قوية، وعلى الرغم من عمر الحادثة القديم إلا أنهم بحثوا عن قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة بسبب صحة الواقعة، والتي تحكي عن قُتل فتاة مسيحية خلال إحدى الاحتفالات بعيد المولد النبوي قبل عقود في مدينة صيدا بلبنان، وفي مقالنا اليوم سنذكر تفاصيل قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة

قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة بدأت في مدينة صيدا، حيث كان هناك فتاة مسيحية كادت أن تُقتل برصاصة مسلم خاطئة، ومع ذلك حدثت معجزة في يوم مولد النبوي الشريف، في مدينة صيدا مع اقتراب الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف كل عام ،يتم طرح العديد من الاسئله حول قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة والذي حدثث في نفس يوم هذه المناسبة المشرفة ولكن قبل 67 عامًا من اليوم.

  • حيث كان موعد احتفال المسلمون بعيد المولد النبوي عام 1953 في مدينة صيدا جنوب لبنان.
  • وكانوا يحتفلون من خلال الانخراط في التقاليد التقليدية مثل إطلاق النار في الهواء.
  • ولكن أثناء الإحتفال أُصيبت فتاة مسيحية من عائلة غطاس، وكانت عائلة غطاس من أكثر العائلات شهرة في مدينة صيدا جنوب لبنان.
  • وفي محاولة لعلاج الفتاة قبل وفاتها نقلها أهالي المدينة إلى مستشفى في صيدا؟
  • ولكن أطباء المستشفى كانوا غير قادرين على إنقاذ الفتاة المسيحية من الموت لذلك أمر الأطباء عائلتها بنقلها في أسرع وقت ممكن إلى مستشفى الجامعة الأمريكية في بيروت بسبب خطورة حالتها الصحية.
قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة
قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة

ما صحة قصة اسلام عائلة غطاس

تتمحور قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة كلها في اللحظة التي تم إنقاذ فيها حياة ابنتهم من الموت، وبناءً على تعليمات الأطباء تم إحضار الفتاة إلى مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، لكن رغم جهودهم المشتركة لم يتمكن الفريق الطبي الأمريكي واللبناني من إنقاذ الفتاة أو تحسين حالتها السيئة، (اين انت يا محمد) جملة صاحت بها الأم مع اتساع الجرح النازف في رأس الفتاة ولم يستطع أحد إيقافه، وأكملت الأم قائلة (تعال وشاهد ماذا فعلت أمتك بابنتي، فقد قتلوا ابنتي ليحتفلوا بذكرى ولادتك)، وفي هذا الوقت كان الأطباء يناقشون من الذي سيتحدث مع الأم ويبلغها أن ابنتها معرضة لخطر الوفاة ويطلب منها الحضور إلى المستشفى في هذا الوقت.

قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة
قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة

لماذا اسلمت عائلة غطاس اللبنانية؟

قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة تتلخص عندما صرخت الفتاة التي كانت جالسة على سرير المستشفى وكانت حياتها معرضة لخطر الوفاة بأمها تطلب منها ان تمسك شخص محدد ولا تتركه يخرج من الغرفه، في هذه اللحظه كانت الأم مندهشة من حالة ابنتها وذلك لأن الأطباء أخبروها بأن تذهب إلى غرفة ابنتها لتودعها لأنها من الممكن ان تتوفي في أي لحظة لكنها سرعان ما رأت عكس ذلك تمامًا حيث رأت ابنتها في احسن حال، عندما استفسرت الأم من ابنتها عن الشخص الذي كانت تشير إليه ردت الابنة بأنه محمد.

  • وعندما دخلت كان قد غادر الغرفة بعد أن دخل ووضع راحة يده على رأسي لوقف النزيف والمساعدة في التئام الجرح.
  • خرجت الأم قصتها على الفور تخبر عائلتها بما حدث، وفي نفس ذات اللحظه كانت عائلة غطاس وطاقم المستشفى الأمريكي في بيروت.
  • وفي مدينة صيدا بلبنان وكل من كان حاضراً للحادثة والموقف اعتنق الإسلام جميعًا.

هل قصة عائلة غطاس حقيقية؟

يقترن السؤال عن مدينة صيدا ببحث الناس عن قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة، وذلك لأن قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة قد وقعت في مدينة صيدا لبنان، وتعتبر مدينة صيدا هي أكبر مدينة في محافظة الجنوب وتحتل المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان في لبنان، وتقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، علاوة على ذلك تبعد عن بيروت عاصمة الأمة  50 كيلومترًا فقط، وكانت مدينة صيدا القديمة دائمًا محصورة بأسوارها حتى منتصف القرن التاسع عشر ثم امتدت شمال وشرق لبنان.

قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة
قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة

إقراء أيضا: قصة فيلم لمح البصر كاملة.

في نهاية مقالنا نكون ذكرنا تفاصيل قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة، ويجب القول أن مدينة صيدا هي مدينة مشهورة بهذه القصة، وفي كل عام في اليوم الموافق يوم الاحتفال بمولد النبوي الشريف تكثر العديد من الأسئلة عن تفاصيل قصة اسلام عائلة غطاس الصحيحة.

السابق
كيفية التعامل مع الزوج الذي يهدد بالطلاق
التالي
من هو مؤلف مسرحيه صنف الحريم