منوعات

كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟

كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟

كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟ حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن نسبة القبول وشروط القبول الخاصة بجامعات ارامكو، حيث يجب على خريجي المدارس الثانوية تلبية متطلبات معينة من أجل الانضمام إلى أرامكو، وهي في الأساس مؤسسة أرامكو السعودية، وفي مقالنا اليوم سوف نكتشف كيف يمكن لخريجي المدارس الثانوية التسجيل لدى أرامكو، وايضًا سنذكر معايير القبول لخريجي المدارس الثانوية في الفصل. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟
كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟

كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟

  • مؤسسة أرامكو السعودية كان عام 1988 هو الذي شاهد تأميمها، وتعمل المؤسسة في إنتاج الطاقة والغاز الطبيعي والمنتجات الكيماوية والبتروكيماوية المشتقة من البترول، وكل ذلك إلى جانب التسويق للدول في جميع أنحاء العالم، حيث يشمل مجال خبرتها أيضًا البحث والاستكشاف والإنتاج والتكرير والشحن.
  • من حيث القيمة السوقية تعتبر مؤسسة ارامكو واحدة من أهم الشركات في العالم ومقرها الرئيسي في الظهران، ووفقًا لمصادر صحفية عالمية ارتفعت قيمة الشركة السوقية إلى 781 مليار دولار في عام 2006 و 7 تريليون دولار في عام 2010.
  • تسعى مؤسسة أرامكو إلى النهوض بالتجارة الدولية وتحسين مستوى المعيشة لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ورسخت مؤسسة أرامكو مكانتها كشركة رائدة بين الشركات العاملة في إنتاج المواد الكيميائية والطاقة على نطاق عالمي ولعبت دورًا مهمًا في الجهود المبذولة لخفض انبعاثات الكربون من قطاع الطاقة.
  • تؤمن مؤسسة ارامكو إيمانًا راسخًا بقدرة الطاقة على تحسين الحياة البشرية والمجتمع والنهوض بها، فضلاً عن استدامة التنمية العالمية، ومن أجل معالجة قضايا العالم وتعزيز أهداف النجاح والثروة يجب على جميع الأفراد الاهتمام بالبحث والتوعية عن آفاق جديدة.
  • وتسعى مؤسسة ارامكو إلى تطبيق مخططات للبحث الاستراتيجي والابتكار التي تعود بالفائدة على المجتمع الدولي وتزيد من التعاون العالمي، وتهتم برعاية المشاريع والفعاليات والأنشطة التي تعزز طموحات الشركة وأهدافها.

شروط قبول الطلاب في مؤسسة ارامكو

كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟ يتساءل العديد من الطلبة هذا السؤال خاصة طلبة مرحلة الدراسة الثانوية، وذلك لأنه يوجد بعض الشروط المحددة التي يجب استيفائها للقبول في المؤسسة، وهي:

  1. يجب أن يكون الخريجون والخريجات ​​قد درسوا المرحلة الثانوية في تخصص العلوم العلمية او العلوم القانونية أو العلوم التجارية أو الصناعية.
  2. بالنسبة لإجابة سؤال كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟ يجب أن يكون المتقدم قد حصل على أكثر من 75٪ من معدل الخريجين الثانوي العام.
  3. يتساءل العديد عن كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟ ولكن في امتحان القدرات العامة، يجب على المتقدم لمؤسسة ارامكو اجتياز معدل نجاح 72٪ فما فوق للقبول في المؤسسة.
  4. يشترط أن يقوم المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بإدارة الاختبار، ومن اهم الشروط أنه يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 24 عامًا وذلك لانه الحد الأدنى للقبول في مؤسسة ارامكو.
كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟
كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟

اقرا ايضا: تعديلات قانون التقاعد الجديد في العراق 2023

طريقة التسجيل في مؤسسة ارامكو

بعد معرفة كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟ يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة التسجيل للدراسة في مؤسسة ارامكو، ويجب على الطالب اتباع بعض الخطوات لإتمام عملية التسجيل، والخطوات هي:

  • بجب اولًا تفعيل رابط تطبيق تخصص أرامكو او الدخول من خلال الموقع الخاص بهم.
  • لتقديم طلب وظيفة اختر تخصصًا من قائمة الخيارات ثم اختر التخصص.
  • قم بزيارة الصفحة التي تحتوي على الوصف الوظيفي للتخصص المختار واختر تفعيل من القائمة.
  • بالتالي سيتم نقلك إلى الصفحة التي يُسمح فيها بإدخال البيانات، وبعد إدخالها كاملة وصحيحة يتم النقر فوق الزر إرسال.
  • سيتم فحص سجلات مقدم الطلب وبيانات اعتماده، وسيتم إبلاغ المرشح بمواعيد وأوقات اختبارات اللغة الإنجليزية والرياضيات.
  • بعد ذلك في النهاية سيتم إرسال نتائج الاختبار إلى المرشح عن طريق البريد الإلكتروني ورسائل الهاتف المحمول.
  • إذا تم قبول الطلب فسيتم الاتصال بمقدم الطلب وإبلاغه بما يجب فعله بعد التسجيل.

المستندات المطلوبة للتقديم في مؤسسة ارامكو

كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟
كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟

كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟ ما هي المستندات المطلوبة للتقديم؟ جميع هذه الأسئلة يبحث العديد عن إجابتها، والمستندات المطلوبة للتقديم هي:

  1. يجب على خريجي المدارس الثانوية إرسال نموذج التسجيل عبر الإنترنت بالكامل وإجراء اختبارات الرياضيات واللغة الإنجليزية والحصول على النتاىج الرسمية الخاصة بهم.
  2. إذا تم اختيارك للبرنامج فسيتم تحديد موعد لك لإكمال الفحوصات الطبية اللازمة للبرنامج.
  3. بعد الانتهاء من الفحوصات الطبية يمكنك أكمل الخطوات المتبقية في عملية التوظيف في مقر المؤسسة.

في نهاية مقالنا اليوم نكون ذكرنا كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟ وذكرنا ايضًا جميع إجابات الأسئلة الخاصة بشروط القبول والمستندات المطلوبة، ويجب القول أن مؤسسة ارامكو من أفضل المؤسسات التي يمكن لطلاب الثانوية العامة الإلتحاق بها لإكمال تعليمهم الجامعي، لءلك كان من المهم ذكر كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟

السابق
اختبار كيف ما هو حيواني الروحي
التالي
هل تقبل ارامكو تخصص ادارة اعمال؟